اخبار العالمالعناوين الرئيسية

ضاحي خلفان يقترح تحويل الجامعة العربية إلى “جامعة الشرق الأوسط” بضمها “إسرائيل” وإيران

اقترح نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان ضم كل من “إسرائيل” وإيران إلى جامعة الدول العربية وتحويلها إلى جامعة الشرق الأوسط.

وكتب خلفان عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “جامعة الدول العربية أرى أن تتحول إلى جامعة الشرق الاوسط.. تكون فيها إيران و”إسرائيل” إلى جانب العرب.”

وقال خلفان في تغريدة له :”إسرائيل” دولة اعترف بها العالم…وانتهى الأمر …وحدود الدولة الفلسطينية وفقا للمقررات الأمم المتحدة معروفة…فليعلن عباس دولته على حدوده المقررة وفقا للمقررات الأمم المتحدة وسيعترف فيه العالم آجلا ام عاجلا”، حسب زعمه.

ورأى خلفان أن :”اصبحت “إسرائيل” جزء لا يتجزأ من ارض العرب..كل الديانات فيها…لبنان الرئيس مسيحي وفيها بقية الديانات…”إسرائيل” الرئيس يهودي وفيها بقية الديانات …..الخ..شو يكون الرئيس في الدولة ما لنا دخل في ديانتك.. لكن نحن في حالة جوار”، على حد قوله.

وهاجم خلفان حركة “حماس” الفلسطينية قائلا :”حماس هي المنظمة التي خلقت لتعطي المصداقية للغرب في أن الفلسطينيين لا يريدون السلام…جاءت لتضرب سياسة فتح الداعية الى حل الدولتين في العمق…خلقت حماس لتفشل فتح…ونجحت في تشوية الصورة للمساعي الفتحاوية”.

وكانت الإمارات من أوائل الدول العربية التي أعلنت التطبيع مع “اسرائيل”، وجاء في بيان مُشترك أصدرته الإمارات و”إسرائيل” والولايات المتحدة أن الدول الثلاث “وافقت على التطبيع الكامل للعلاقات بين “إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة”.

ووقعت الإمارات و”اسرائيل” اتفاقية تعاون لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بحسب وكالة “رويترز”.

وكان موقف الجامعة العربية من التطبيع الاماراتي “الإسرائيلي” “سلبي”، فلم يدن البيان الختامي للاجتماع الوزاري العربي التطبيع مع “إسرائيل”، واكتفى بتجديد التمسك بمبادرة السلام العربية كحلٍ للقضية الفلسطينية، والالتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

يذكر أن حركة حماس الفلسطينية رفضت الاتفاق على تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة و”إسرائيل” برعاية أمريكية، ووصفته بأنه “مكافأة مجانية للاحتلال”، وأن “تطبيع الإمارات علاقاتها مع “إسرائيل” يشكل طعنة غادرة لنضالات شعبنا الفلسطيني”، بحسب بيان للمتحدث باسم “حماس” فوزي برهوم .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى