العناوين الرئيسيةمحليات

صور تجهيز مدرسة حكومية في السويداء تثير الإعجاب و”الجدل” على مواقع التواصل 

أثارت صور تجهيز مدرسة الشهيد “أشرف دنون” في محافظة السويداء، استعداداً لاستقبال العام الدراسي على الصفحة الرسمية لوزارة التربية الإعجاب من جهة، وأشعلت جدلاً واسعاً بين المتابعين المشككين بصحة هذه الصور، من جهة أخرى.

وأكدت مديرة مدرسة الشهيد أشرف دنون “لما شلغين” خلال اتصال هاتفي مع تلفزيون الخبر، صحة الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشرحت المديرة أنه “بمبادرات وتبرعات أهلية وبمساعدة الكادر الخدمي بدأ الكادر التدريسي بالاستعداد للعام الدراسي القادم، حيث قام بتغليف الكتب باستخدام الاشغال اليدوية ووضع الورود عليها وتزيين الصفوف والمداخل لابهاج وادخال الفرحة للطلاب”.

وأكدت “شغلين” أن ادارة المدرسة، ممثلة بالكادر التدريبي والخدمي، وبدعم أهلي محلي، تقوم منذ ثلاث سنوات بمبادرات لتجهيز الصفوف وتزيين الكتب المدورة لجعلها تبدو أجمل للطالب.

وشكرت المديرة عبر تلفزيون الخبر، المجتمع المحلي وكادرها التدريبي والخدمي، مضيفة: “هذا العام هو العام الثالث على التوالي التي تقوم فيه المدرسة بمبادرة لادخال الفرح والبهجة للطلاب ببداية العام الدراسي .

ولفتت مديرة المدرسة المتميزة إلى أن “المدرسة كانت كلفت العام الفائت رساماً بتزيين الجدران وبأجر رمزي لايعادل عمله ولكنها لم تستطع أكمال المشروع بسبب عدم القدرة المالية لذلك على ان يكتمل المشروع قريبا”.

ولم يصدق بعض المعلقين صور المدرسة المنشورة على صفحة وزارة التربية، بسبب الصورة الذهنية المرسومة في أذهان المتابعين، والبروباغاندا التي تمارسها الوزارة أحياناً بنشر صور نموذجية بعيدة عن الواقع .

وكتبت إحدى المعلقات على المنشور “الزينة بدها ميزانية والكتب كلها جديدة وكاملة والمقاعد ممتازة وتحفة، والصوبيا جاهزة، عم ادعك عيوني لان ما عم صدق اللي شفته”.

وطالب متابعون اخرون بإجراءات مماثلة في مدارس أولادهم، فكتبت احدى المعلقات منزعجة من حال مدرسة أولادها “عنجد هالمدرسة نموذجية لكن بمعيتك سيادة الوزير اتطلع فينا وتكرمو علينا وزبطو باحة مدرسة ابني، لان كل حجرة طالعة من الارضية المصبوبة متل السكين )..(وجيبولنا مقاعد جديدة لان كل مسمار طالع منها احلى من التاني ماعم نلحق مشترى بناطلين ومسامحينكم بالدهان المرقع والناشش والرطوبة والتشتشة بالشتوية”.

تجدر الاشارة إلى أنّ جميع المدارس تستعد للعام الدراسي الذي بدأ الاحد الموافق ٤ ايلول، حيث وجه الوزير بإقامة احتفالات في جميع المدارس تحت شعار “التحويل في التعليم”.

بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى