محليات

شرطة الكسوة تقبض على لص سرق 850 ألف من منزل قريبه لردّ الاعتبار لنفسه

أقدم شخص على سرقة مبلغ مالي يقدر بـ 850 ألف ليرة سورية من منزل أحد أقاربه، في منطقة الكسوة الشرقية بريف دمشق في 26 تشرين الثاني 2019، وذلك “لردّ الاعتبار لنفسه والتعليم على بيت قريبه”، بينما أكّد مصدر في قسم شرطة الكسوة أنه تم إعادة المبلغ لصاحبه وأحيل الحرامي للقضاء.

وأكّد المصدر لتلفزيون الخبر، وقوع الحادثة مساء الثلاثاء الماضي، وأضاف “في حدود الساعة الخامسة مساءً بتاريخ 26 تشرين الثاني قدّم المواطن (م . ص) شكوى على خلفية اقتحام منزله من قبل مجهولين”، مضيفاً، “خلال الشكوى قال (م .ص) أنه تم سرقة مبلغ مالي من منزله ويقدر بـ850 ألف ليرة سورية”.

وأوضح المصدر، أنّه “بعد مراقبة المشتبه بهم، ومن كانوا يترددون إلى المنزل المسروق، تم الاشتباه بأحد الأشخاص والمدعو (س . خ) الذي كان بينه وبين صاحب المنزل (م . ص) خلاف عائلي”.

ولفت إلى أنّ “الخلاف السابق، كان على خلفية اتهام (س . خ) بالسرقة من قبل أحد أبناء خالته، وذلك منذ ما يقارب الشهر تقريباً”.

وبيّن المصدر، أنه “وبعد التحقيق شفهياً مع (س . خ)، قام بالاعتراف بأنه سرق منزل قريبه (م . ص) وقام بأخذ المبلغ المالي ولكن لم يتصرف به”.

وأشار إلى أنّ الحرامي “ادعى أن سبب السرقة يعود إلى حادثة قديمة قام قريبه وقتها باتهامه بالسرقة”، وأضاف، “على ما يبدوا الموضوع هو ردّة اعتبار للحرامي «تعليمة» على بيت قريبه المدّعي (م .ص)”.

وأكّد المصدر، أنه “تم إعادة المبلغ وتم تسليمه لصاحبه أصولاً، وتنظيم ضبط السرقة بحق الحرامي، وتحويله إلى القضاء عن طريق فرع الأمن الجنائي بريف دمشق، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”، موضحاً أنّ “الحرامي (س . خ) موقوف حالياً في سجن قطنا، وسجله العدلي نظيف ولأول مرة ينظم بحقه عملية سطو”.

وأردف المصدر، إنّ “جميع السرقات التي حدثت في المنطقة تم اكتشافها بسرعة كبيرة نتيجة المتابعة الدورية لأرباب السوابق والمشتبه بهم”.

دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى