محليات

سوريا بصدد استيراد 140 آلية ثقيلة من روسيا

قال معاون وزير الأشغال العامة والإسكان في سوريا، محمد سيف الدين، إن “الوزارة بصدد توقيع عقد جديد، لتوريد 140 آلية هندسية من روسيا”.

وأوضح سيف الدين بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، أن “العقد سيوقع عن طريق البروتكول الروسي لتوريد آليات هندسية وإنتاجية ثقيلة”.

وأشار سيف الدين أنه “تبلغ قيمة العقد 9 مليارات ليرة، بموجب تسهيلات بالدفع لمدة 7سنوات”.

ولفت سيف الدين إلى “جاهزية الوزارة لتأمين كل ما يلزم للانتهاء من تنفيذ العقد وتوريد الآليات المشار إليها”.

ونوه سيف الدين إلى أن “هذا الإجراء يمثل خطوة مهمة في مرحلة التعاون بين الجانبين السوري والروسي، الذي سيتطور مستقبلًا مع حاجة القطاعات الإنشائية السورية إلى العديد من الآليات النوعية”.

وكانت أعلنت شركة “أورال فاغوغون زافود”، الروسية للمعدات الثقيلة، في تشرين الثاني من العام الماضي، أن “وفداً اقتصادياً سورياً أجرى زيارة إلى مدينة “تشيليابينسك” الروسية لاختبار معدات ثقيلة تنوي سوريا استيرادها”.

وأضافت الشركة أن “الوفد بصدد إبرام عقود بيع بالجملة لاستيراد نحو 500 جرافة روسية، من المعدات الثقيلة، وذلك لإجراء عمليات الترميم في إطار إعادة الإعمار”.

كما أعلنت روسيا، في العام 2017، عن إرسالها 4 آلاف طن من مواد البناء إلى سوريا، من أجل إعادة إعمار البنى التحتية في المناطق السورية التي تحررت من سيطرة التنظيمات المتشددة.

وتضمنت الاتفاقية حينها، إرسال 40 وحدة من معدات البناء الثقيلة من الجرافات والحفارات والرافعات، إضافة إلى ألفي طن من الأنابيب المعدنية، ومئات الكيلومترات من الأسلاك الكهربائية والضوئية، ومواد بناء لترميم وبناء المستشفيات والمدارس والمرافق الاجتماعية.

يذكر أن وزارة الأشغال العامة استوردت خلال العامين (2014 – 2015)، 100 آلية، عن طريق الخطة الإسعافية، وتم توزيع تلك الآليات على الشركات الإنشائية في المحافظات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى