العناوين الرئيسيةمجتمع

(سنونية مباركة .. It’s boy or girl .. بحبك قدام الكل) .. عادات جديدة في المجتمع السوري

احتفل “أيوب” بظهور أسنان طفله الأول عبر اقامة حفل صغير في المنزل مع العائلة بما يسمى “سنونية الطفل” حيث قاموا بتزيين غرفة الطفل وإعداد حلويات المناسبة المميزة،كما قال لتلفزيون الخبر.

وروى “أيوب” (اسم مستعار) لتلفزيون الخبر:”السنونية عادة قديمة فأجدادنا كانوا يطلقون الكثير من العبارات مثل(طلع طلع سنو خبو الخبزة عنو ،طلع سنو التاني خبوه بالخزانة ،طلع سنو التالت يا حيرتك يا أمو) التي تدل على وجع الطفل اثناء ظهور الأسنان مما جعلهم يحتفلون بهذه المناسبة بطرق مختلفة”.

وتابع “ايوب” حول إقامة حفلات من نوع اخر بمناسبة إعلان جنس المولود أو الحب” إقامة مثل هذه الحفلات يكون للتباهي أو الدعاية للحصول على المزيد من الاعجابات فهي غالبا خاصة بالمشاهير”.

وفاجأت “ميلا” أختها بحفلة في المنزل لكشف جنس أطفالها التوأم، حيث أخفت عنها جنسهما بالاتفاق مع طبيب العائلة.

وأكملت “ميلا” (اسم مستعار) لتلفزيون الخبر”تحب أختي المفاجأت لذلك خطرت لي فكرة اخفاء جنس التوأم عنها وإعلامها عن طريق حفل مفاجئ حيث وضعت بوالين بداخل إحداها جنس الطفلين لتقوم اختي بفقع البوالين حتى يظهر البالون الصحيح مع التصفيق والمرح”.

ولايحب زوج أخت “ميلا” هذه المفاجأت حيث يعتبرها دخيلة على عالمنا وهي مجرد تكاليف اضافية لاطعم لها حسب تعبير “أيمن” لتلفزيون الخبر.

واعتبر “رشيق” (33 عاما) الذي يعمل كمعد برامج أن لكل زمن عادات وتقاليد خاصة فيه، وهنالك عادات تبقى دائما وأخرى تختفي ويظهر محلها، والموجود حاليا سببه الرئيسي “السوشال ميديا”.

وأكمل رشيق لتلفزيون الخبر “كل هذا الابهار في مثل هذه الحفلات القصد منه اظهار أننا من طبقات مخملية فأصبحت عادة وتقليد بسبب حب بعض الناس لتقليد هذه الطبقات”.

ويرى “رشيق” أن هذه العادات ستصبح طبيعية بعد (10) سنوات وستصبح مثلها مثل أعياد الميلاد أي أن “سنونية الطفل” أو “حفلات الحب” وغيرها ستصبح عادة وللجميع ليست حصرا على طبقة معينة

وانتشرت موخرا على مواقع التواصل الكثير من المنشورات التي تظهر الحفلات الفاخرة والتكاليف الباهظة لاعلان بعض المناسبات مثل اعلان شاب حبه على شاطئ البحر وأمام الناس عبر حفلة نظمها مع أصدقائه، واعلان الفنانة “شهد برمدا” جنس مولودها عبر حفل في منزلها

يشار أن هذه الحفلات والمناسبات تأتي في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة يمر بها الشعب السوري

بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى