العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“سمكة” بوجه انسان تثير الدهشة وتحقق ملايين المشاهدات حول العالم

حقق مقطع فيديو يظهر سمكة تسبح قرب سطح الماء ملايين المشاهدات في المواقع الإخبارية وشبكات التواصل، وذلك بسبب أن للسمكة وجها يشابه وجه الانسان إلى حد كبير.

وبحسب ما أوردت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، مساء الثلاثاء، فإن متابعي الفيديو أشاروا إلى أن وجه هذه السمكة يماثل وجه إنسان لكن آخرين فسروا الأمر، عبر نظرية المؤامرة، قائلين إن السمكة كانت تسبح في مختبر صيني، وذلك في إطار اختبارات الاستنساخ.

ونال الفيديو، الذي تبلغ مدته نحو 30 ثانية، أكثر من سبعة ملايين مشاهدة خلال أقل من 5 أيام على صفحة “نيوز فلاير” الموثقة على موقع “فيسبوك”، وهذه منصة واحدة من بين منصات عديدة نشرت الفيديو.

واعتبر البعض أن وجه هذه السمكة لا يشبه أبدا وجه الإنسان، وأن الفيديو عبارة عن فبركة.

و أكد موقع ” Snopes”، المتخصص في رصد المعلومات المفبركة عبر الإنترنت، أن الفيديو حقيقي، وليس مزيفا كما قال البعض.

ولفت إلى أن “السمكة حقيقية وتنتمي إلى فصيلة أسماك الكارب، لكن لم نتمكن من تحديد مصدر الفيديو الأصلي”.

وكان أحد المواقع الإخبارية في الصين يطلق عليه اسم Ifeng News أفاد في نيسان الماضي بأن “سمكة ذات وجه بشري (ربما نفس السمكة التي ظهرت في الفيديو) شوهدت في بركة خارج معبد محلي في مدينة باليابان”.

وكان أول من تدول الفيديو رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الصين Douyin و Weibo، الأمر الذي دفع كثيرين إلى الاعتقاد بأن الفيديو تم تسجيله في الصين.

ويذخر عالم البحار بأنواع الأسماك والمخلوقات الغريبة الشكل والتي تثير حيرة العلماء بسلوكها وشكلها، ومنها احد الانواع التي تسمى البقعة أو الفقاعة والتي تلقب بالسمكة “الأكثر حزنا في العالم” بسبب ملامحها البائسة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى