العناوين الرئيسيةمحليات

سكان قرية شبق بريف حمص يشتكون قدم شبكة مياه الشرب وعدم تغطيتها لجميع المنازل في قريتهم

اشتكى مجموعة من سكان قرية شبق بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، قدم شبكة مياه الشرب، وعدم وصولها إلى جميع منازل القرية .

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن ” قرية شبق بريف حمص الغربي، تعاني من عدم وجود شبكة لمياه الشرب تغطي القرية، مع أن الخط الرئيسي للمياه لا يبعد عن سوى 300 متر عن منزلنا”.

و أضاف المشتكون “تقدمنا بطلبات إلى البلدية وإلى مؤسسة المياه منذ خمس سنوات لاستبدال الشبكة كونها قديمة و بحاجة إلى توسع لتغطي كل القرية، إلا أن المشكلة بقيت و الوعود مستمرة”

من جهته قال مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة المياه والصرف الصحي بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر إن “قرية شبق يوجد فيها 106 مشتركين و شبكة المياه فيها قديمة، و تتغدى من بئر تل سارين “.

و أوضح السعيد أنه “يجري حالياً إعداد اضبارة دراسة لاستبدال شبكة مياه الشرب ، كونها قديمة و ازدياد عدد سكان القرية “، مشيرا إلى أنها “مدرجة ضمن خطة عام 2020 “.

و تابع السعيد “كما سيتم استبدال شبكتي قريتي ادلين و ابو المشاعيل المجاورتين لقرية شبق بريف حمص الغربي، حيث أن تعداد سكان هذه القري قليل نسبيا، و يبلغ عدد المشتركين في القرى الثلاث نحو 290 مشتركا .”
وحول بعد الخط الرئيسي عن المنازل بين السعيد أن “الخط هو إحدى الفرعات الطويلة القديمة، وسيتم إلغاءها أثناء استبدال الشبكة و تنفيذ توسع شبكة المياه، بحيث تصبح الفرعات قريبة من المنازل التي شيدت خلال الأعوام الماضية”.

يذكر أن قرية شبق تتبع ادارياً إلى مدينة تلكلخ، و تبعد عن مركز مدينة حمص نحو 53 كم، حيث يبلغ عدد سكانه نحو 1500 نسمة و تشتهر بزراعة الفريز.

 

تلفزيون الخبر- حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى