العناوين الرئيسيةمحليات

زيادة تعرفة السرافيس العاملة على خطوط طرطوس بنحو 10 ليرات ونصف للكيلومتر

أقرَّ المكتب التنفيذي بمحافظة طرطوس برفع تعرفة السرافيس ضمن مركز محافظة طرطوس ومناطقها وريفها.

وأوضح مدير عام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس يوسف حسن لتلفزيون الخبر أن “تم تحديد أجور السرافيس التي يتراوح عدد ركابها بين 9 – 14 راكب، ورفع التعرفة إلى 10.28 ليرة عن الكيلو متر الواحد داخل محافظة طرطوس يوم الإثنين”.

وأضاف حسن “كما تم رفع تعرفة السرافيس التي يبلغ عدد ركابها 25 راكب إلى 7.6 ليرات عن الكيلو متر الواحد بعد أن كانت 6 ليرات فقط” .

وأشار حسن إلى أن “التعرفة السابقة للسرافيس في محافظة طرطوس كانت 8 ليرات عن الكيلو متر الواحد، وتم تعديل الأجور وزيادتها قرابة الليرتين” مردفاً أنه “كانت تعرفة السرافيس داخل مدينة طرطوس 100 ليرة وأصبحت بعد الزيادة 125 ليرة”.

وأكمل حسن أنه “بلغت تعرفة السرافيس على خطي بلدتي الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد 175 ليرة بعد أن كانت 125 ليرة” مضيفاً ” وتعرفة سرافيس خط طرطوس – الرادار والمنطقة الصناعية بلغت 175 ليرة بعد أن كانت 125 ليرة أيضاً” مردفاً أنه “تم تحديد أجور النقل بالمحافظة بناء على المسافة” .

ولفت حسن إلى أن “تعرفة السرافيس على خطوط الشيخ بدر وبانياس والدريكيش بلغت 450 ليرة، أما على خط صافيتا 300 ليرة، وخط القدموس 750 ليرة”.

وبيّن حسن أن “قرار زيادة أجور وتعرفة السرافيس جاء على خلفية رفع سعر ليتر مادة المازوت إلى مبلغ 500 ليرة بعد أن كان 185 ليرة “.

يُشار إلى أن محافظة طرطوس شهدت فوضى كبيرة وازدحامات خانقة للمواطنين عند مواقف الكراجات في مدينة طرطوس وريفها يوم الأحد، نتيجة قلة السرافيس العاملة على خطوط المحافظة، وذلك بسبب رفع سعر ليتر المازوت إلى مبلغ 500 ليرة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى