محليات

زيادة الدعم الحكومي للقطاع الزراعي إلى 15 مليار ليرة سورية

كشف وزير الزراعة أحمد القادري عن مضاعفة الاعتمادات للدعم الحكومي للقطاع الزراعي من 7 مليارات إلى 15.3 ملياراً”.

وأوضح القادري، بحسب وكالة “سانا”، أنه “في مجال دعم الثروة الحيوانية تم رصد مبلغ 9 ملايين يورو لتطوير منشات المباقر وتأمين عدد من البكاكير واستيرادها لاستبدال القطيع الموجود في المؤسسة وسيتم بيع مواليد هذه البكاكير إلى مربي الثروة الحيوانية”.

وبخصوص قطاع الدواجن بين القادري أنه “تم تأهيل منشأة زاهد بطرطوس وتطوير وزيادة إنتاجيتها من 19 مليون بيضة سنوياً إلى 50 مليون بيضة إضافة إلى تأمين بعض التجهيزات الأخرى لمنشأة صيدنايا وحمص”.

وأوضح القادري أنه “تم تأمين مبلغ 15 مليون دولار لمؤسسة الأعلاف لاستيراد كمية من الأعلاف لزوم توزيع المقننات العلفية على الثروة الحيوانية وتعاقدت المؤسسة على استيراد كميات من الشعير والذرة الصفراء وكسبة فول الصويا ليتم توزيعها على مربي الثروة الحيوانية”.

وأشار القادري إلى أن “الأعمال التي نفذتها الوزارة من خلال استنباط العديد من الأصناف عالية الإنتاج منها 19 صنفاً من الأصناف النباتية خلال العام الماضي وهذا العام و11 صنفاً من التفاحيات”.

ومن الجدير بالذكر أن “خسائر القطاع الزراعي بلغت نحو 93 مليار ليرة سورية خسائر مباشرة، ونحو 900 مليار ليرة تقريباً خسائر غير مباشرة، خلال سنوات الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى