فلاش

رئيس بلدية رأس المعرة لتلفزيون الخبر: إعادة حوالي 100 طالب جامعي للبلدة خلال اليومين الماضيين

وردت لتلفزيون الخبر شكوى حول استمرار الازدحامات في بلدة رأس المعرة بريف دمشق، رغم تسجيل إصابات كورونا مؤكدة فيها.

وفي معرض رده على الشكوى، قال رئيس بلدية رأس المعرة شادي حيدر لتلفزيون الخبر: إن الازدحام حصل فقط في الأيام الأولى بعد فرض الحجر الصحي على البلدة وتحديداً اليوم الأول.

وأضاف: “الحجر الصحي تم تطبيقه بشكل مفاجئ بعد تسجيل الإصابات والسكان لم يكونوا مستعدين فعمدوا للنزول للأسواق وتأمين مستلزماتهم ظناً منهم أنه قد تنقص بعض المواد، فحصل الازدحام”.

وبالنسبة لتأمين المواد التموينية والغذائية، كشف حيدر أنه تم إيجاد صيغة مناسبة لتأمينها للأهلي تقوم على التعاون مع السورية للتجارة تارة، وعلى مبادرات أهلية تارة أخرى.

وبين أنه دخل في اليوم الأول بعد تطبيق الحجر الصحي على البلدة كميات من الخضار والفواكه، والخميس أيضاً سيتم إدخال مواد تموينية أخرى للبلدة.

ومن الناحية الطبية، تحدث رئيس بلدية رأس المعرة عن وجود فريق طبي كبير من وزارة الصحة يقوم بشكل يومي بأخذ مسحات من الأفراد وإجراء فحص حراري، منها للأشخاص المخالطين بشكل أساسي وغير المخالطين بشكل ثانوي.

أما بالنسبة للطلاب الجامعيين المنحدرين من بلدة رأس المعرة، أفاد حيدر أنه حوالي 90% من الطلاب عادوا للبلدة من جامعاتهم في المحافظات،” مردفاً: “دخل خلال اليومين الماضيين حوالي 100 طالب للبلدة بعد أن قامت جامعاتهم بتأمين باصات لهم”.

وأضاف حيدر أنه تم فحص جميع الطلاب العائدين وتم أخذ مسحات لهم وهم ملتزمون الآن بالحجر المنزلي.

يذكر أنه تم إخضاع بلدة رأس المعرة للحجر الصحي منعاً لانتشار فيروس كورونا، فيما بلغ عدد الإصابات المسجلة فيها حتى اليوم الخميس 11 حزيران، 29 إصابة، بينهم سائقين على خط سوريا – الأردن.

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى