العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس اللجنة القضائية في طرطوس يوضح أسباب إعادة الانتخاب في مركز دوير الشيخ سعد

قررت اللجنة القضائية الفرعية في محافظة طرطوس إعادة الانتخاب لمجلسي المحافظة والبلدية في مركز الحلقة الثانية ببلدة دوير الشيخ سعد في محيط مدينة طرطوس.

و أوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية في طرطوس المستشار القاضي غسان أسعد لتلفزيون الخبر أنه “تقرر إعادة الانتخاب في مركز الحلقة الثانية ببلدة دوير الشيخ سعد نتيجة الفوضى والاكتظاظ والاقبال الذي شهده المركز خلال العملية الانتخابية يوم الأحد”.

وبيّن القاضي أسعد أنه “عند فتح الصندوق الانتخابي تبين أنه يوجد أوراق في الصندوق لم تكن مسجلة بالجدول الانتخابي، حيث بلغ عدد الأغلفة الموجودة بالصندوق 1030 مغلف، منهم 150 مغلف غير مسجل، أي أكثر من 2 % ، وهذا الشيء غير مسموح به في قانون الانتخابات”.

وأضاف أسعد أنه “وفق القانون وسداً للذرائع تم اعتبار الصندوق غير نظامي، وقررنا إعادة الانتخاب في المركز من ذات الناخبين الواردة أسمائهم في الجدول الانتخابي”، مردفاً أنه “بدأت إعادة العملية الانتخابية في مركز دوير الشيخ سعد عند السابعة صباحاً يوم الاثنين وتنتهي السابعة مساء وبعدها تبدأ عملية الفرز”.

وتابع أسعد “قد يكون عدد المغلفات بالصندوق أقل مقارنة بالأسماء المسجلة بالجدول ولكن لا يمكن أن يزيدوا”.

وذكر أسعد أنه “وفق قانون الانتخابات يجب أن تتطابق الأوراق مع المغلفات وعدد المرشحين، حيث أنه إذا زادت أو نقصت عن 2 % يعتبر الصندوق غير نظامي وتقرر اللجنة القضائية إعادة الانتخاب بالمركز”.

وأشار أسعد إلى أنه “بلغ عدد المراكز الانتخابية في محافظة طرطوس 762 مركز، وعدد المرشحين بعد الانسحابات 1876 مرشح، وكان الإقبال على الانتخابات في المحافظة جيد وملحوظ”.

يشار إلى أن مدينة طرطوس تتصدر المشهد الانتخابي بالمحافظة، حيث بلغ عدد المرشحين فيها 28 مرشح موزعين على 91 مركز انتخابي في المدينة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى