فلاش

خمسة آلاف جرة غاز إلى مناطق سيطرة المسلحين من معبر مورك عبر ” تجار “

أفادت مصادر إعلامية “معارضة” عن دخول خمسة آلاف جرة غزة إلى ريف إدلب الخاضع لسيطرة مسلحين إسلاميين متشددين ، من مناطق سيطرة الدولة السورة عبر معبر مورك الخاضعة لسيطرة المسلحين.

وبحسب صحيفة “عنب بلدي المعارضة”، فإن “أسطوانات الغاز المنزلي دخلت كدفعة أولية من معبر مورك، ويتم توزيعها حاليًا في مدينة خان شيخون، على أن تدخل كميات كبيرة في الأيام المقبلة”.

وأوضحت الصحيفة أن “وزن العبوة 25 كيلوغرامًا، وتم إدخالها عن طريق تجار من المنطقة تولوا إدخال أصناف متعددة من المواد الغذائية والمواد الأساسية التي يحتاجها الشمال”.

وكانت “هيئة تحرير الشام” فتحت المعبر مع مناطق سيطرة الدولة السورية في مورك، بعد سيطرتها على قرية أبو دالي، شرقي حماة، في تشرين الثاني الماضي، والتي عادت لسيطرة الجيش العربي السوري.

إلا أن “جبهة تحرير سوريا” سيطرت على المنطقة، بعدما أعلن عن تشكيلها مؤخرًا في 28 من شباط الماضي، ضمن المواجهات التي تخوضها ضد “هيئة تحرير الشام”.

وبحسب الصحيفة، “تباع جرة الغاز حاليًا في مدينة خان شيخون بـ 7500 ليرة لوزن 24 كيلوغرامًا، أما الأسطوانة ذات وزن 28 كيلوغرامًا فتباع بعشرة آلاف وخمسمئة ليرة سورية”، في حين يبلغ سعر أسطوانة الغاز في مناطق سيطرة الدولة 2650 ليرة سورية”.

ونقل المراسل عن أحد المسؤولين في معبر مورك أن دفعتين من أسطوانات الغاز دخلتا الأحد إلى جنوبي إدلب، وسط وعود عن دفعات متتالية.

يذكر أن المعبر الواقع في بلدة مورك كان تم فتحه بين الدولة السورية والمجموعات المسلحة في تشرين الثاني 2017 الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى