العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

خلل في سيارة “تسلا” يتسبب بمقتل شخصين

تسبب خلل في سيارة “تسلا” الكهربائية بمقتل شخصين في إحدى المقاطعات جنوب الصين، بعد تزايد مفاجئ وكبير بالسرعة وفقدان السيطرة عليها.

ووقع حادث المرور بعد فشل برنامج التحكم لسيارة “تيسلا”، ما تسبب في وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو أظهر تحرك السيارة فجأة وتسارعها بشكل كبير حيث لم يتمكن السائق من إيقافها عن طريق نظام الكبح، وتسببت بضرب مركبات متعددة.

ووصل الحد الأقصى للسرعة إلى 150 كيلومترا في الساعة أثناء الحادث، حيث تم تشغيل المفتاح الكهربائي بدون مكابح، في وقت استبعدت الشرطة إمكانية كون السائق تحت تأثير المخدرات والكحول وقالت أنه سيتم اختبار السيارة.

ونقل موقع gimo news الإخباري، نقلاً عن شرطة المرور بالمدينة، أن السبب الفني للحادث لم يتحدد بعد. كما نقل عن أحد أفراد عائلة السائق، البالغ 55 سنة، أنه واجه مشاكل بدواسة المكابح حين هم بالتوقف أمام متجر للعائلة.

وأظهرت مقاطع مصورة أن أضواء المكابح لم تكن ظاهرة عندما كانت السيارة مسرعة، وأن بياناتها أوضحت مشكلات “مثل عدم ضغط السائق على المكابح طوال رحلة السيارة” في إشارة إلى أن المسؤولية قد تقع عليه.

والسيارة من طراز Y 2022 قادرة على قطع أكثر من 480 كيلومتراً بشحنة كهربائية كاملة، وتمثل الصين ثاني أكبر سوق لسيارات “تسلا”، وكان الحادث من بين الموضوعات الأكثر انتشارا على منصة “ويبو” للتواصل الاجتماعي الأحد.

ويشار أن مالك شركة تسلا هو” ايليون ماسك” الملياردير الأمريكي المصنف على رأس قائمة أثرياء العالم، والذي اشترى شركة تويتر منذ نحو أسبوعين مقابل 44 مليار دولار، إضافة إلى امتلاكه شركة “سبيس إكس” المتخصصة في مجال الفضاء والأقمار الصناعية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى