محليات

خسائر القطاع السكني تفوق 98 مليار ليرة خلال الأزمة

أعلن مدير “المؤسسة العامة للإسكان” سهيل عبداللطيف، أن إجمالي الأضرار التي لحقت بالقطاع السكني خلال الأزمة والخسائر الناجمة عنها بلغت 98.7 مليار ليرة.

وتوزّعت الخسائر بين 5.2 مليارات ليرة أضرار مباشرة، ونحو 93.5 مليار ليرة خسائر غير مباشرة لها علاقة بالمنفعة أو الفائدة من تنفيذ الخطط الإسكانية.

وتأثرت مشاريع المؤسسة بشكل كبير خلال الأحداث، لا سيما المحافظات والمناطق الساخنة، حيث توقف العمل بشكل كامل في كل من إدلب والرقة ودير الزور والحسكة ودرعا والقنيطرة، وبشكل جزئي في حماة وعدرا بريف دمشق، وفق ما ذكر عبداللطيف.

وأضاف المدير، بحسب موقع “الاقتصادي”، أنه “تم تشكيل لجان لجرد وحصر الأضرار التي لحقت بالأبنية في مدينة حلب لإعادة تأهيلها، وتوقفت بعض المشاريع في محافظة حمص أيضاً”.

وتابع: “يجري العمل حالياً على إعادة إعمار وتدعيم هذه المشاريع وفقاً للقرارات التي تتخذها رئاسة “مجلس الوزراء”، بناءً على اقتراح لجنة إعادة الإعمار”.

ويذكر أن مدير التخطيط في “مؤسسة الإسكان” أعلن في نهاية شباط الماضي، أن المؤسسة تخطط لبناء 44.6 ألف وحدة سكنية خلال العام الجاري من مختلف الفئات وفي كافة المحافظات، حيث تتركز النسبة الأكبر منها في محافظات دمشق وريفها وحلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى