محليات

خربوطلي: عقود ريادية لتحسين الواقع الكهربائي في البلاد

قال وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي إنه “تم توقيع عقود مع عدة شركات منها (الماليزية ـ الهندية ـ الصينية ـ والإيرانية) من أجل المشاركة في تنفيذ مشاريع ريادية تساهم في استقرار وتحسين المنظومة الكهربائية في البلاد”.

واعتبر خربوطلي أن “معرض دمشق الدولي نصر لسوريا على الصعيد العسكري والاقتصادي”، مشيراً إلى أن “بعض الشركات تخلصت من خوف الدخول في الاستثمار بسورية بعد تحقيق الأمن، حسب ما نقلته صحيفة تشرين الالكترونية”.

وبيّن خربوطلي أن “الوزارة أخذت كل الإجراءات من أجل تأمين استمرار التغذية الكهربائية لمدينة المعارض بشكل خاص”.

ولفت إلى أن “مشاركة الوزارة في المعرض كانت من خلال مركز خدمات المواطن، ابتداء من تركيب العداد إلى التدقيق في الفواتير التي تصل إلى المواطن وأيضاً القراءة الآلية، وعين الخارطة الذكية، إضافة إلى المشاركة في مجال الطاقة المتجددة، المائية والشمسية وكذلك الطاقة الريحية”.

وكان الوزير تحدث سابقاً عن تحسن في الواقع الكهربائي بعد تحرير عدد من المنشآت النفطية وحقول الغازحيث ارتفع إنتاج الطاقة الكهربائية من /46/ مليون كيلو واط ساعي يوميا عام 2016 إلى نحو /80/ مليون كيلو واط ساعي يومياً.

وبين الوزير أن “قيمة الأضرار المباشرة التي تعرض لها قطاع الكهرباء خلال سنوات الحرب في سوريا بلغت نحو أربعة مليارات دولار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى