العناوين الرئيسيةسياسة

خبراء: استهداف جسر القرم يفتح “صندوق باندورا”

نقلت صحيفة Global Times الصينية، عن خبراء محليين قولهم أن تفجير جسر القرم يفتح “صندوق باندورا” فيما يتعلق باستهداف مواقع ومنشآت البنية التحتية المدنية.

وترى الصحيفة أن ذلك سيدفع العالم بأسره إلى الاصطدام بتهديدات أمنية متزايدة.

وقال الباحث في مركز الدراسات الروسية بجامعة شرق الصين التربوية “كوي هنغ” في حديث للصحيفة أن: “الأضرار التي لحقت بجسر القرم وعمليات التخريب في خطوط “السيل الشمالي” هي أعمال “مشوبة بالإرهاب”.

وتابع “هنع” أنه: “وتعتبر إشارة إلى أن بعض الأطراف تخرق القواعد وتتجاهل أخلاقيات السلوك العسكري مما يؤدي إلى تأجيج للنزاع لاحقاً”.

و”سيتصاعد الصراع على المدى القصير، وسيصل العداء بين البلدين إلى حدوده القصوى، وطبعاً عندما يصبح تخريب البنية التحتية الأساسية المدنية بمثابة قاعدة في هذا الصراع، فهذا يعني أن العالم بأسره سيواجه مخاطر أمنية متزايدة”، وفقاً ل”هونغ”.

يشار إلى أن “صندوق باندورا” هو قطعة أثرية في الأساطير الإغريقية، ولهذا الصندوق صلة بأسطورة خلق “باندورا”، والمذكورة في كتاب هيسيود “أعمال وأيام هيسيود”.

والصندوق يأخذ فعلياً شكل جرة كبيرة، والتي تدعى “بيثوس” في اللغة اليونانية، وقد أعطيت هذه الجرة إلى “باندورا”، وهو اسم يعني “الموهوبة”.

وكانت الجرة تحوي في داخلها كل أصناف الشر في العالم، وتعني عبارة: “فتح صندوق الباندورا” في أيامنا هذه، أن تقوم بفعل يبدو لك ضئيلاً وغير ضار، لكنه ما يلبث أن يأتي بعواقب وخيمة بعيدة المدى وخارجة عن السيطرة.

يذكر أن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أفادت السبت، بأنه تم تفجير شاحنة على جسر القرم حوالي الساعة السادسة صباح السبت، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى