اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“حظ اعطيني”.. بريطاني يشتري “مزهرية” من الانترنت بجنيه واحد ويبيعها بـ380 ألفا

لعب الحظ مع رجل بريطاني لعبة العمر، بعدما قادته الصدفة لشراء قطعة أثرية بجنيه استرليني واحد، قبل أن تدر عليه 380 ألف جنيه استرليني كاملة.

وأشترى الرجل، بحسب “ديلي ميل” قبل فترة مزهرية صينية قديمة، من إحدى محلات السلع المستعملة، لقاء جنيه استرليني، دون أن يدرك قيمتها الحقيقية.

و نشر البريطاني، الذي لم يكشف عن أسمه، المزهرية الصفراء المزخرفة ، بعد فترة على منصة “آي باي” الألكترونية، لبيعها لمن يرغب باقتناء هذه الأشياء، ليتفاجئ حينها بسعرها الحقيقي.

وانهالت على صاحب المزهرية طلبات الشراء من كل مكان بمبالغ أكبر بكثير من السعر الذي وضعه عند عرضها في الموقع، ليقوم بعدها بحذف الإعلان.

وتوجه ” سعيد الحظ” إلى خبراء مزاد “Sworders Fine Art Auctioneers،” لعرض المزهرية عليهم وتقييمها، بعد دراستها وفحصها.

وذكر الخبراء بأن المزهرية ربما تكون صنعت خصيصا لعائلة الإمبراطور الصيني تشيان لونغ من أسرة تشينغ، التي حكمت الصين خلال أعوام 1735-1796.

وعرضت المزهرية بعدها في المزاد العلني بسعر أولي 80 ألف جنيه إسترليني، ووصل المزاد لصيني أعلن عن رغبته بشرائها بخمسة أضعاف السعر الأولي، ليحظى بملكيتها مقابل 380 ألف جنيه استرليني.

وأعلن البائع بعد اكتمال الصفقة، أنه سيخصص هذا المبلغ لتأمين مستقبل ابنته التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات.

يذكر أن سائق كندي يدعى تشينموي ديب روي، نال نصيبه من الحظ السعيد الاسبوع الماضي، عندما اشترى ورقة يانصيب،من محطة ساسكاتون، وحصل على ورقة أخرى كهدية، لتربح الأولى 10 دولارات فقط، فيما وصل ربح الورقة المهداة إلى مليون دولار كندي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى