العناوين الرئيسيةرياضة

حصاد المونديال.. نصف الطريق نحو اللقب

وصلت بطولة كأس العالم 2022 في قطر إلى منتصفها، حيث تم لعب دوري المجموعات وال16، وبقي دوري الربع النهائي ونصف النهائي، قبل المباراة النهائية في ملعب “لوسيل”.

كما بقي 8 منتخبات من أصل 32 ليتنافسوا على لقب المونديال، وهم البرازيل والأرجنتين وإنكلترا وفرنسا والبرتغال وكرواتيا والمغرب وهولندا، سيتنافسون فيما بينهم يومي الجمعة والسبت 9و10 كانون الأول الجاري.

وسُجل في هذا المونديال منذ انطلاقته، 148 هدفاً في 56 مباراة، بمعدل 2.64 لكل مباراة، وتعتبر إنكلترا أكثر الفرق تسجيلاً ب12 هدفاً، والمغرب أقل الفرق استقبالاً للأهداف بهدف وحيد، ويتربع على عرش الهدافين الفرنسي مبابي ب5 أهداف، والبرتغالي برونو فرناندز والإنكليزي هاري كين ب3 صناعات.

كما سُجل “هاتريك” وحيد من نصيب البرتغالي راموس و16 ثنائية، وتم احتساب 16 ضربة جزاء ضاع منها 5، وكان الإكوادوري فالنسيا هو صاحب هدف الافتتاح، والكندي الفونسو ديفز صاحب أسرع هدف.

واستقطبت مباراة الأرجنتين والمكسيك 88966 متفرجاً على استاد “لوسيل”، وهي أكثر مباراة متابعة في المونديال منذ نهائي 1994.

ولم يستطع أي منتخب تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الأولى منذ مونديال 1994، في حين حصدت منتخبات إنكلترا والمغرب وهولندا أكبر عدد من النقاط في دور المجموعات ب7 نقاط دون أي هزيمة، بينما لم يحقق منتخبي قطر وكندا أي نقطة.

وتم إشهار البطاقة الحمراء مرة وحيدة خلال مباراة إيران وويلز، تلقاها حارس ويلز، بينما تعرض حوالي 180 لاعباً للبطاقة الصفراء.

يذكر أن دور الربع النهائي سينطلق الجمعة 9/12 بمباراتين الأرجنتين مع هولندا، والبرازيل مع كرواتيا، ويوم السبت 10/12 إنكلترا وفرنسا، والمغرب والبرتغال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى