محليات

حادث سير كل نصف ساعة في مصياف

بين المدير العام للهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني ماهر اليونس أنه ” يصل إلى مشفى مصياف كل نصف ساعة مصاب نتيجة حوادث السير، والتي ازدادت بشكل كبير ولافت خلال شهري أيلول الفائت وتشرين الأول الجاري”.

وأشار اليونس بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية إلى أن “عدد المصابين الواصلين إلى المستشفى، نتيجة حوادث السير، يشكل نسبة (34%) من مراجعي المشفى المصابين برضوض وكسور وجروح، خلال الشهرين المذكورين”.

وأوضح اليونس أن “هذه الزيادة في الإصابات الناتجة عن حوادث السير تعد ظاهرة لافتة وغير مسبوقة في المنطقة “، مشيراً إلى أن “أغلب الحوادث ناتجة عن استخدام الدراجات النارية، وقد حصلت حالة وفاة واحدة لشاب من المصابين بالحوادث في شهر تشرين أول الجاري”.

ولفت اليونس إلى أن “عدد مراجعي المشفى من المصابين برضوض بلغ 1604 إصابات خلال شهر أيلول الماضي منها 545 إصابة بسبب حوادث السير و311 إصابة بكسور متفرقة منها 106 بحوادث سير و175 إصابة بجروح مختلفة الدرجات منها 60 إصابة بحوادث سير”.

وأكمل اليونس أنه “بلغ عدد المراجعين المصابين برضوض في شهر تشرين أول الجاري 959 إصابة منها 326 إصابة ناتجة عن حوادث السير و195 إصابة بكسور منها 66 بحوادث سير و95 إصابة بجروح منها 32 إصابة ناتجة عن حوادث السير””.

يذكر أن ازدياد عدد حوادث السير في منطقة مصياف، خلال الفترة الأخيرة عن معدلها الطبيعي وبشكل لافت، يعود إلى “كثرة عدد الآليات والسرعة الزائدة وعدم تأهيل الطرقات بالشكل المطلوب”، بحسب مدير منطقة مصياف جعفر محمد .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى