ميداني

جديد معارك الرقة .. كتيبة من المثليين جنسياً تقاتل “داعش”

نشر مجهولون صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنها لكتيبة مسلحة تقاتل في الرقة، ادعت أنها “كتيبة من المثليين جنسياً تقاتل تنظيم “داعش” في الرقة”.

وأظهرت إحدى الصور المنشورة، مجموعة من المقاتلين الملثمين يرفعون لافتة، ادعوا فيها إنهم داخل أحياء مدينة الرقة، وكتب عليها “مثليون يقتلون الفاشيين”.

وكانت الكتيبة المشكّلة حديثاً، والتي أطلقت على نفسها اسم “TQILA”، نشرت قبل ساعات من الصور بياناً قالت فيه أن أهدافها تتمثل بـ “تحطيم الثنائي الجنساني، والنهوض بالثورة الجنسية”.

وذكر البيان الذي نشرته “الكتيبة” إن “صور الرجال مثليي الجنس الذين ألقوا من على الأسطح، وتم رميهم بالحجارة حتى الموت من قبل داعش، كان شيئاً لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي أمامه”.

وأضاف البيان “شارك مقاتلونا من المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي، ومغايري الهوية الجنسية في المعارك والعمليات العسكرية ضد عاصمة “داعش” في الرقة”، مشيراً إلى أنه “إذا سقطت الرقة سيرفرف علم الكتيبة في المدينة”.

وبحسب ناشطين “معارضين”، فإن “حساب “تويتر” الذي أعلن عن تشكيل الكتيبة يعود إلى ما يسمى بـ “القوات الشعبية العالمية الثورية” المعروفة اختصاراً بـ “IRPGF” التي تضم مجموعة من المقاتلين الأجانب الذين يقاتلون “داعش” في الرقة”.

يذكر أن مدينة الرقة التي تعتبر معقلاً أساسياً لتنظيم “داعش” في سوريا تتعرض لهجوم من عدة محاور، حيث يدخل الجيش العربي السوري ريفها الجنوبي ويواصل تقدمه، فيما أعلنت “قوات سوريا الديموقراطية” ذات الأغلبية الكردية سيطرتها على 45% من مساحة المدينة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى