ميداني

“جبهة تحرير سوريا” المدعومة من تركيا ترفض اعتبار تنظيم أوزبكي “إرهابياً”

عبَّر تنظيم “جبهة تحرير سوريا” المقرَّب من الأتراك، عن رفضه لإدراج الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم “كتيبة الإمام البخاري” على قائمة الإرهاب.

وقالت “جبهة تحرير سوريا” في بيان لها “اعتبار وزارة الخارجية الأمريكية “كتيبة الإمام البخاري” الأوزبكية، منظمة إرهابية”.

وأكد التنظيم، الممول والمدعوم من تركيا، أن “الكتيبة (الإمام البخاري الأوزبكية)، مستقلة تماماً ولا ترتبط بأي منظمة صنفتها الولايات المتحدة تحت لائحة الارهاب”، بحسب تعبيرهم.

وجاء في بيان “جبهة تحرير سوريا” أن “كتيبة الإمام البخاري هم من أبناء الشعب الأوزبكي الذين اضطروا للخروج من بلادهم بسبب القمع والاضطهاد الذي يتعرضون له من قبل الحكومة الاستبدادية هناك”.

ودافع بيان التنظيم المتشدد عن “كتيبة الإمام البخاري” باعتبارها تنظيماً “ثورياً” قائلاً أنهم “شاركوا جنباً إلى جنب مع جميع التشكيلات الثورية في محاربة ارهاب النظام و”داعش”، وكانت لهم أيادي بيضاء على الشعب السوري”، بحسب بيان التنظيم.

يذكر أن “جبهة تحرير سوريا” هي تنظيم إخواني جديد تشكل بعد توحد تنظيمي “حركة أحرار الشام الاسلامية” و”حركة نور الدين الزنكي”، وكلاهما تنظيمان إخوانيان مدعومان من الحكومة التركية.

يشار إلى أن “كتيبة الإمام البخاري” هي إحدى التنظيمات المتشددة التي تقاتل بجانب باقي التنظيمات المتشددة ضد الجيش العربي السوري، ويتركز مقاتلوها في ريف إدلب، وكان زعيمها
صلاح الدين البخاري” قتل في نيسان من العام الماضي بعد تفجير انتحاري استهدفه في مدينة أريحا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى