العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“تيك توك” تفرض قيوداً جديدة على المراهقين

فرضت منصة الفيديوهات “تيك توك” قيوداً إضافية على المراهقين الذين يشكلون أكبر شريحة من مستخدميه بهدف حمايتهم بشكل أفضل من المخاطر المرتبطة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مثل المضايقات أو قلّة النوم.

وقالت “تيك توك”، في بيان لها، إنها نعمل على تقليل مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بالمراهقين، من خلال تطبيق القيود على المستخدمين الأصغر سناً.

وأضافت أنه سيتم وضع المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما على “الوضع الخاص” بصورة تلقائية.

كما سيتعين عليهم تحديد الأشخاص الذين سيكونون قادرين على مشاهدة مقطع فيديو عند نشره للمرة الأولى.

وتابعت أن مستخدميه من المراهقين لن يتمكنوا من الوصول إلى ميزات رائجة للغاية، هي “Duet” التي تسمح لصناع المحتوى وضع مقطعي فيديو جنباً إلى جنب، وأداة “Stitch” التي تتيح أخذ عينات من الفيديو تصل مدتها إلى 5 ثوان من مستخدم آخر في المقاطع المصورة الخاصة بهم.

وستشمل القيود المراهقين الأكبر سناً، إذ ستوقف “تيك توك” تشغيل الرسائل المباشرة افتراضياً للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما ويسجلون في التطبيق لأول مرة.

بينما سيطلب من المستخدمين الحاليين مراجعة إعداداتهم إذا لم يكونوا قد جربوا الرسائل المباشرة من قبل.

كذلك سيتم إيقاف تشغيل الإشعارات للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما بدءا من الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي.

فيما سيتلقى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما تنبيهاتهم حتى الساعة 10 مساء، وتلك الخطوة ستساعد المراهقين نظريا على الاسترخاء، وتثبيط التنمر في وقت متأخر من الليل.

وشددت “تيك توك” على أنه “لا يوجد حدود” بالنسبة لجهوده للحفاظ على الخصوصية والأمان، كما أنه سيفرض المزيد من الإجراءات خلال الأشهر المقبلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى