العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“تويتر” تفرض نحو 8 دولار على الحسابات ذات العلامة الزرقاء

أطلقت منصة “تويتر” خدمة شراء علامة التحقق الزرقاء مقابل 8 دولار تقريباً بعد أن كانت حكراً على المسؤولين والمشهورين وغيرهم من الشخصيات البارزة.

وقالت المنصة: إن “هذه الخاصية ستتاح لمستخدمين في بلاد معينة سيسجلون من أجل خدمة العلامة الزرقاء مقابل 7.99 دولار شهرياً”.

وأضافت المنصة: إن “التغييرات الجديدة ستطبق في بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزلندا في البداية”.

“ويبدو أن أيلون ماسك صاحب تويتر الجديد يتطلع إلى تنويع مصادر دخله بعدما استحوذ على الشركة في تشرين الأول الماضي مقابل 44 مليار دولار”، بحسب “BBC”.

وأشارت سلسلة من تغريدات أيلون ماسك إلى أنه “سيتم طرح التغييرات في جميع أنحاء العالم بعد ملاحظتها في الدفعة الأولى القليلة من البلدان”.

وكانت العلامة الزرقاء متاحة سابقاً فقط للأفراد والمنظمات المؤثرة أو البارزة، والتي كان يُطلب منها إثبات هويتها.

وأثار تعميم العلامة الزرقاء مقابل المال المخاوف من “انتحال شخصيات حكومية ومشاهير وصحفيين وعلامات تجارية من قبل أي مستخدم يرغب في دفع رسوم شهرية”.
وأكد “ماسك” ردا على مخاطر تظاهر المستخدمين بأنهم شخصيات بارزة أن “تويتر سيعلّق الحساب الذي يحاول انتحال الهوية ويحتفظ بالمال”.

وفي معرض معاينة التغييرات القادمة الأخرى، قال ماسك: إن “تويتر سيسمح قريباً للمستخدمين بإرفاق نص طويل مع التغريدات”.

وتشير العلامة الزرقاء إلى أن الحساب موثق وأنه أداة أساسية لمساعدة المستخدمين في التعرف على مصادر يعتمد عليها في الحصول على المعلومة عبر المنصة.

يذكر أن مجموعة من العلامات التجارية الكبرى أوقفت الإنفاق الإعلاني مع “تويتر” وسط الاضطرابات الأخيرة وتحديداً بعد إقالة الأخير جزء كبيراً من الموظفين بحجة تخفيض الإنفاق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى