العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“تويتر” تعتبر قرار “ماسك” بالانسحاب من الصفقة لاغٍ وغير مبرر

اعتبرت شركة “تويتر” قرار انسحاب إيلون ماسك من صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي twitter بأنه “لاغٍ وغير مبرر”، في كتاب أرسلته إليه، الاثنين.

وأكّدت “تويتر” التزامها بكل ما نصّ عليه الاتفاق بين الطرفين في نيسان الماضي، وتزويدها “ماسك” بكل البيانات المتعلّقة بعدد الحسابات المزيفة.

وشددت الشركة على أن عدد الحسابات المزيفة أقل من 5% من إجمالي الحسابات المسجّلة على المنصة، لكن “ماسك” بقي مصمماً على أن العدد الحقيقي لهذه الحسابات أكبر بكثير.

وفي حين اتهم “ماسك” الشركة بعدم الالتزام بالبنود وعدم تزويده بكل البيانات، أرسلت “تويتر” خطاباً رسمياً لماسك وممثليه القانونيين، طالبت فيه رئيس “تسلا” و “سبايس إكس” بالوفاء بالتزاماته المنصوص عليها في الاتفاق.

وبالنسبة للعديد من الخبراء القانونيين فإن الأسباب التي دفع بها “ماسك” لتبرير قراره الانسحاب من الصفقة ليست كافية قانوناً لفسخ العقد.

يُذكر أن قرار “ماسك” سبب تدهور سهم “تويتر” ليستقر عند 32.65 دولاراً للسهم الواحد، أي أقل بـ40% من السعر الذي عرضه الملياردير لشراء الشركة منتصف نيسان.

يُشار إلى أن الملياردير الأمريكي ظلّ يهدد بالانسحاب من الصفقة لأسابيع، لكن إعلان الجمعة يفتح جبهة جديدة في الاستحواذ على الشبكة الاجتماعية، التي تتمتع بنفوذ كبير على التغطية الإخبارية والسياسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى