العناوين الرئيسيةمحليات

توقيع اتفاقية لترميم سوق “الأحمدية” في حلب القديمة

وقعت وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” يوم الإثنين اتفاقية خاصة بترميم وتأهيل سوق “الأحمدية” في حلب القديمة، بالتشاركية مع الأمانة السورية للتنمية ومؤسسة “الآغا خان” ومحافظة حلب ومجلس مدينة حلب والمديرية العامة للآثار والمتاحف.

وبحسب ما أوضحه المكتب الصحفي لمحافظة حلب، فإن الاتفاقية تنص على قيام مجلس المحافظة بالشراكة مع المديرية العامة للآثار والمتاحف بالإشراف على أعمال الترميم للموقع.

وسيعمل مجلس مدينة حلب على التنسيق مع المديريات الخدمية المعنية لتنفيذ أعمال تأهيل البنية التحتية للموقع والإشراف عليها في حين سيكون دور “الأمانة السورية للتنمية” توظيف الموارد المتوفرة لديها والفكر التشاركي لتعزيز انخراط مالكي المحلات في المشاركة بعملية إحياء السوق.

كما ستقدم “الأمانة” الخدمات القانونية والاستجابة لمالكي المحال التجارية في استخراج الثبوتيات القانونية اللازمة والمُساعدة بتوفير قروض صغيرة ومتناهية الصغر.

أما دور مؤسسة “الأغا خان” فسيكون بتوثيق ودراسة وتقييم الأضرار وإعداد الدراسات وتحديد الشروط التقنية والأثرية والوثائق والمخططات اللازمة للتأهيل.

ويعد سوق “الأحمدية” أحد الأسواق الـتسعة لـ “الشارع المستقيم” في حلب القديمة، وكان يعرف قبل الحرب بأنه سوق متخصص بتجارة الألبسة والقطنيات، مع الإشارة إلى أن أهمية السوق الذي يحوي ما يقارب الـ 20 محلاً متضرراً، تمكن بأنه امتداد لسوق “السقطية” الشهير الذي تم ترميمه سابقاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى