محليات

توزيع 620 طن من بذار القمح على مزارعي الحسكة

 

أنهى اتحاد غرف الزراعة السورية و منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) تنفيذ مشروع توزيع 620 طن من بذار القمح المحسن والذي شمل 3100 مستفيد في عدد من مناطق محافظة الحسكة وهي (الهول – تل تمر – القامشلي – القحطانية – الحسكة) .

وقال مدير اتحاد الغرف الزراعية السورية المهندس فتوح جمعة لتلفزيون الخبر، خلال زيارته لمحافظة الحسكة أن المشروع هو استكمالا لما تضمنته رسالة التفاهم الموقعة بين منظمة “الفاو” و اتحاد غرف الزراعة السورية بخصوص توزيع المساعدات الإنسانية الطارئة .

وبين مدير اتحاد الغرف الزراعية السورية انه تم الإشراف على توزيع المنحة في قرى بلدة الهول شرق الحسكة حيث ابدي الإخوة المستفيدين شكرهم لهذا العمل الذي لبى حاجة الناس في هذه القرى التي تعرضت للإعمال الإرهابية وطالبوا بنفس الوقت بزيادة الحصص المخصصة .

وأضاف جمعة، أن الاتحاد قام أيضا بتوزيع حوالي 2100 طن من بذار القمح في محافظات حماه و ريف دمشق و حمص، بالإضافة للحسكة بمعدل 200 كغ لكل مستفيد تشمل حوالي 13500 مستفيد في المحافظات الأربعة، بالإضافة لتوزيع 2100 خلية نحل مع مستلزماتها لتشمل 700 مستفيد في محافظات ريف دمشق و حمص و حماه و طرطوس و اللاذقية .

وأوضح جمعة أن الاتحاد بصدد تنفيذ عدد من المنح التنموية في عدد من المحافظات خلال الفترة القادمة بالتعاون مع منظمة للأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( الفاو ) و برنامج الغذاء العالمي بهدف مساعدة المزارعين على مساحة القطر .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى