محليات

تفجر أنابيب المياه والتكهفات تسبب “هبوط” في شوارع دير الزور

أوضح مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة ديرالزور المهندس عيسى درويش لتلفزيون الخبر أن :”سبب الهبوط الحاصل في حي القصور ناتج عن كسر خط مياه في الشارع والذي أدى إلى تجميع المياه داخل الأرض و حدوث تكهف في المكان نتج عنه تهبط في الزفت”.

وقال الدرويش إننا “لانقوم بأي عملية تزفيت أو ترقيع للزفت إلا بعد التأكد من إنهاء ورش الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي من أعمالهم وأخذ الموافقة من محافظ ديرالزور للبدء بعملية التزفيت”.

وأضاف: “سنبدأ بردم الحفرة وترقيعها بالزفت فور انتهاء ورش مؤسسة المياه من صيانة خط المياه”، لافتا إلى أن”الأشهر الماضية حصلت عدة هبوطات في الزفت نتيجة تشغيل عدد من محطات المياه وضخ المياه بغزارة والتي بدورها أدت إلى تفجير الأنابيب وحدث التكهفات”.

من جانبه شرح مدير عام مؤسسة مياه دير الزور المهندس معاذ العلوش لتلفزيون الخبر أن “شبكة أنابيب المياه الموجودة في مكان الهبوط بحي القصور هي أنابيب فرعية قديمة لم يتم تغيرها منذ أكثر من ١٥ عام، ونتيجة ضخ المياه بغزارة وتشغيل عدة محطات وتجمع المياه كان سبب في تهبيط الزفت”.

وتابع أن ” ورشنا قامت على الفور بإصلاح خط المياه واستبدال الأنابيب المتكسرة وقمنا بإصلاحها فور وقوع الحادثة تحسبا لأي تهبيط آخر ممكن أن يطرأ في المكان”.

الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة حصلت عدة “هبوطات” في الزفت في عدة مواقع في المدينة كحي غازي عياش وبجانب بحرة عفرا وجانب دوار الرئيس وبجانب جامع الفتح كان سببها إما صرف صحي أو تكسر في أنابيب المياه .

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى