العناوين الرئيسيةمحليات

تغيير آلية توزيع المازوت في اللاذقية بسبب “المتاجرة به”

أعلن محافظ اللاذقية عن إجراء تغييرات في آلية توزيع مادة مازوت التدفئة بسبب “متاجرة بعض القائمين على عملية التوزيع المادة”.

وقال محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم لتلفزيون الخبر “تم توزيع ١٤ مليون لتر مازوت منذ بداية توزيع الدفعة الأولى، و سيتم تسليم كل المواطنين مخصصاتهم ضمن آلية جديدة”.

وقُدِمت عدة شكاوي بخصوص القائمين على توزيع مادة المازوت بخصوص المتاجرة بالمادة عبر جمع عدد من البطاقات الصادرة من محافظات أخرى وتأمين المادة لأقربائهم والمحيطين بهم.

وتم تقليص دور مخاتير الأحياء والقرى لتتحدد مهمتهم بتنظيم جداول أسماء ذوي الشهداء والجرحى والمواطنين ضمن القطاعات المسؤولين عنها، بعدما كانت صهاريج المازوت تقف بأماكن يختارونها مسبقاَ.

وأوكلت المحافظة مهمة توزيع المازوت لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع فرع سادكوب، بالإضافة إلى زيادة عدد الصهاريج، وفق محافظة اللاذقية.

وحول تأخر توزيع المازوت اليوم في منطقة بسنادا، قال مدير محروقات اللاذقية (سادكوب) سنان بدور لتلفزيون الخبر “تأخُر ورود طلبات المازوت من مصفاة بانياس اليوم، أثر على وصول المادة لمحطات الوقود في المدينة”.

وأضاف مدير محروقات اللاذقية أن التوزيع الليلي أثر سلباً على المواطنين من حيث ساعات الانتظار الطويل حيث تم تأجيل توزيع المادة لصباح يوم الإثنين في منطقة بسنادا.

وعدلت محافظة اللاذقية برنامج توزيع المازوت الذي تم البدء فيه في الأسبوع الفائت بسبب التأخير الذي حصل اليوم وسيتم استئناف العملية يوم غد.

يذكر أن عدداً كبيراً من المواطنين في أحياء وقرى اللاذقية لم يتسلموا مخصصاتهم من مادة مازوت التدفئة في مناطقهم أثناء أيام توزيع الدفعة الأولى بسبب المحسوبيات، ولم يتوصلو لمعرفة مصير “مازوتهم” حتى اللحظة.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى