محليات

تركيب وصلات مرقّمة كبديل عن عدادات المياه المسروقة في حلب

أعلنت مؤسسة مياه حلب عن “بدء عملية تركيب وصلات مرقّمة، كبديل مؤقت عن عدادات المياه، وذلك لتزويد المنازل التي لا تحتوي على تلك العدادات بمياه الشرب”.

وشرح مدير مؤسسة مياه حلب يوسف كرديه لتلفزيون الخبر أن “هذه الوصلات هي بقيمة عدادات المياه، ومعرفة بأرقام موجودة بسجلات المؤسسة، وتركيبها يتم على حساب المؤسسة”.

وبيّن كرديه أنه “تم تقدير كمية 50 متر مُكعب من المياه لتزويد المنازل بها عبر تلك الوصلات لمدة شهرين، بقيمة فاتورة تصل لحوالي 1500 ليرة سورية”.

وأضاف كرديه:”أما ما يزيد عن الاستهلاك المذكور يدخل بمرحلة الشرائح، ومنه يزداد السعر بحسب الاستهلاك، علماً أن كمية الـ 50 متر مكعب هي الحد الأقصى تقريباً للاستهلاك”.

وأشار كرديه إلى أن “عملية تركيب الوصلات بدأت بالفعل في المناطق المحررة التي تعرضت للضرر نتيجة الحرب، وتم سرقة العدادات منها، بالإضافة لمناطق الريف أيضاً التي لا تحتوي على عدادات”.

ونوه مدير المؤسسة بأن “هذا الحل مؤقت لحين تأمين العدادت تباعاً، بالتزامن مع تبرئة المواطنين للذمم المالية المترتبة عليهم وتسوية أوضاع عداداتهم المفقودة”، داعياً المواطنين “بالاسراع في ذلك”.

يذكر أن شبكة المياه بالأحياء المحررة في حلب تعرّضت لأضرار كبيرة نتيجة الحرب، مع تعمّد المسلحين سرقة العدادات من المنازل، ناهيك عن أعمال التخريب والسرقات التي قاموا بها في محطات ضخ المياه الموجودة بتلك المناطق.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى