محليات

بعد وضعها ضمن المخطط التنظيمي .. “خان جلميدون” تفتقر لشبكات الصرف الصحي

بعد معاناة استمرت لأربع سنوات، شمل المخطط التنظيمي قرية “خان جلميدون”، في ريف مصياف، الأمر الذي استبشره الأهالي خيراً عليهم، لحل مشاكلهم الخدمية وأهمها مشكلة الصرف الصحي، التي استمرت بالرغم من دخول القرية المخطط التنظيمي .

وقال أحد سكان القرية، لتلفزيون الخبر “لا يوجد صرف صحي يغطي كامل القرية، وما زال السكان يعتمدون على الجور الفنية، التي يحفرونها بالقرب من منازلهم ” .

وتابع المشتكي “بدأت الورشات منذ فترة بمد شبكات الصرف الصحي ولكنها توقفت فجأة، ولم يستفد بقية السكان منها، ولم نعلم السبب حتى الآن” .

وشرح رئيس بلدية “خان جلميدون”، علي مصطفى، لتلفزيون الخبر عن المشكلة، قائلاً: “استطعنا الدخول ضمن المخطط التنظيمي بعد معاناة استمرت لأربع سنوات، وقمنا بإعداد مشروع الصرف الصحي ودراسته” .

وأضاف رئيس البلدية “نفذنا ثلاث مراحل بتكلفة تقارب 75 مليون ليرة، وهي من الاعانات الوزارية التي جاءت 25 مليون لكل مرحلة” .

وأكمل رئيس البلدية “تنفيذ ما تبقى من المشروع بحاجة إلى ميزانية كبيرة، ونحن بانتظار الإعانة الوزارية والموازنة المستقلة لاستكماله خلال الفترات القادمة” .

وأوضح رئيس البلدية علي مصطفى “نحن كبلدية نقوم بتنفيذ الشبكات الصغيرة التي نستطيع تغطيتها من ميزانيتنا، ولكن في المشاريع الكبيرة ننتظر الموازنات المستقلة” .

يشار إلى أن حصة “خان جلميدون”، (يبلغ عدد سكانها حوالي 3500 شخص)، من الإعانات كانت لهذه السنة 75 مليون ليرة .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى