العناوين الرئيسيةتعليم

بعد “الشنشطة” ودوّامة كبيرة .. طالب في الرقة يناشد وزارة التربية الحصول على وثيقة نجاحه

اشتكى الطالب حمزة ياسين الشيخ عبر تلفزيون الخبر “من عدم حصوله على وثيقة النجاح في شهادة التعليم الاساسي” .

وقال الطالب حمزة: “تقدمت لامتحانات التعليم الاساسي -دراسة حرة في مدرسة دبسي عفان التابعة لمحافظة الرقة، وبعد صدور النتائج تفاجأت برسوبي في مادة اللغة العربية وحصولي على 47 علامة فقط من اصل 600″.

وأضاف حمزة:” تقدمت بطلب اعتراض الى مديرية الامتحانات في السبخة بريف الرقة، لتصدر في وقت لاحق نتيجة الاعتراض من وزارة التربية حيث تم تعديل علامتي في اللغة العربية لتصبح 470 من اصل 600 “.

واوضح حمزة أنه “لدى ذهابه الى مديرية الامتحانات للحصول على وثيقة النجاح، قال له الموظفون ان وثيقة النجاح لم تصل اليهم بعد، وطلبوا منه ان يقوم بمراجعة مديرية تربية الرقة الموجودة حاليا في حماه”.

وتابع حمزة:”ذهبت الى مديرية تربية الرقة في حماه للحصول على وثيقة النجاح ، الا ان الموظف المعني قال لي انه لايوجد وثيقة نجاح باسمي، ووعدني ان يرسل فاكس باسم المديرية الى الوزارة لاعلامها بالامر”.

واردف حمزة: “بعد عدة ايام قمت بالذهاب مجددا الى مديرية التربية لمعرفة رد وزارة التربية واذا كانت قد وصلت وثيقة النجاح، الا انني تفاجئت بانه لا الوزارة ردت على الفاكس الذي ارسل اليها ولا الوثيقة وصلت”.

واقع الحال الذي دفع حمزة الى القول:”دخلت في دوامة كبيرة بين مديرية الامتحانات ومديرية التربية والوزارة، والمشكلة ان الوقت ينفد ولم يتبق سوى يومين فقط للتقديم الى شهادة التعليم الثانوي”، موضحا انه “من مواليد 2000 والسبت القادم 19 تشرين الاول موعد السبر للترشح للثانوية العامة ” .

وناشد حمزة عبر تلفزيون الخبر “وزارة التربية ان تبادر الى حل مشكلته حتى يتمكن من التقديم الى شهادة التعليم الثانوي”.

تلفزيون الخبر

 

لا يتوفر وصف للصورة.      لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى