فلاش

بشارب محفوف .. الإرهابي بلال عبد الكريم من حلب على “CNN” كـ “صحفي مستقل”

فاجأت قناة “CNN” الامريكية مشاهديها بحديث مع الصحفي الأمريكي المتهم بانتمائه لتنظيم “القاعدة” والمقيم في مدينة حلب في أحيائها الشرقية بلال عبد الكريم، مقدمة إياه كـ”صحفي مستقل”.

وظهر عبد الكريم، بشارب محفوف كالذي يشتهر بها أعضاء التنظيمات المتشددة، على شاشة الـ”CNN” في أحد برامجها متحدثا عن الوضع في مدينة حلب بعد سيطرة الجيش العربي السوري على أغلب أحيائها الشرقية.

وزعم بلال عبد الكريم، المقرب من تنظيم “جبهة النصرة”، أن الناس سعيدة لأن القصف توقف رسميا، وهي سعيدة لأنها تعرف أنها ستعيش، ولكن “هم ليسوا سعداء بالطريقة التي توقف بها القصف”، زاعما في الوقت ذاته أن الناس خائفة من عمليات الاعدام بحقها.

وقال عبد الكريم، الذي ظهر عبر “سكايب” في برنامج “العالم الآن” مع الصحفية الامريكية ذات الأصل السوري هاله غوراني على القناة الامريكية، أن بعض المسلحين الذين لا يريدون تسوية أوضاعهم سيتجهون إلى جرابلس وبعضهم نحو ادلب.

يذكر أن بلال عبد الكريم هو صحفي امريكي يعتنق الاسلام ويعمل مراسلا حربيا لشبكة امريكية تسمى “أون ذا غراوند نيوز” التي على ما يبدو تهتم فقط بنقل أخبار الأحياء الشرقية لحلب باللغة الانكليزية.

يشار إلى أن بلال عبد الكريم كان توجه برسالة قبل عدة أيام قال أنها “ربما تكون الأخيرة” له في حلب لأن الجيش العربي السوري يقترب أكثر فأكثر، قائلا أن “الأمة الاسلامية فقدت فرصة ذهبية للانتصار، وأن الرئيس التركي فقد الفرصة ليكون زعيما وينقذ الأاف البشر،على حد ما قاله في التسجيل.

واشتهر الصحفي الامريكي بلال عبد الكريم، المحسوب أصلا على تنظيم “القاعدة”، بقربه من تنظم “جبهة النصرة” وبإجرائه عدة لقاءات مع قادة من تنظيم “جبهة النصرة” منهم المدعو أبو فراس السوري الذي قتل بغارة فيما بعد.

وكان الصحفي الامريكي المسلم تواجد في سوريا، بحسب تقارير اعلامية، منذ عام 2013 في مدينة حلب بعد احتلالها من قبل التنظيمات المتشددة، وتعرض في حزيران 2015 لمحاولة اغتيال بعد أن استهدفته طائرة أمريكية من دون طيار بالقرب من ادلب.

علاء خطيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى