ميداني

بتسهيل “اسرائيلي” .. “جبهة النصرة” تهاجم بلدة حضر في القنيطرة

أفاد مصدر ميداني من القنيطرة لتلفزيون الخبر أن “قوات الجيش العربي السوري واللجان المدافعة عن بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي تصدت لهجوم عنيف شنّه مسلحو “جبهة النصرة” على البلدة، بمساعدة من العدو الاسرائيلي”.

وأضاف المصدر أن “العدو “الاسرائيلي” سهل حركة عبور الإمداد والمسلحين في مدرجات جبل الشيخ باتجاه موقع قرص النفل شمال غرب حضر، وهو موقع لا يعد خط تماس مع الجماعات المسلحة، إنما يتداخل مباشرة مع الأراضي المحتلة”.

وبين المصدر أن “الهجوم هو الأعنف على بلدة حضر منذ ساعات الفجر الأولى الهجوم تم من محور لم يتم منه الهجوم مسبقاً”.

وبحسب المصدر، فإن “الاشتباكات تركزت في موقع الهرة شرق حضر قرب تل أحمر الشمالي على الحدود الإدارية بين حضر بريف القنيطرة وبيت جن بريف دمشق، حيث فتح المسلحون جبهة إشغال في موقع الدلافة جنوب البلدة في الأحراش الفاصلة مع جباتا الخشب”.

وأشار المصدر إلى أن “مسلحي “النصرة” استخدموا مفخختين وفجروهما في أحياء حضر الشمالية حيث تسللت العربة من نقطة UN واقعة تحت سيطرة المسلحين عبر طريق ترابي من شمال شرق حضر وانفجرت في الحي الشمالي ، ما أدى لارتقاء 13 شهيدا و وإصابة 23 شخصا من مدنيين وعسكريين منذ ساعات الفجر، في حصيلة غير نهائية”.

وأفاد المصدر الميداني عن “مقتل قائد معركة “كسر القيود عن الحرمون” المدعو صايل العيط من مدينة إزرع _ درعا، مع عدد من أفراد مجموعته التي شكلت رأس الحربة في هذا الهجوم وجميعهم من درعا، تزامنا مع تحليق مكثف في هذه اللحظات لطيران العدو الإستطلاعي فوق شريط فض الإشتباك”.

وقال مصدر محلي لتلفزيون الخبر إن “متظاهرين من أهالي القرى المحتلة في الجولان يقطعون الشريط الأول لفض الإشتباك، ويحاولون العبور من الجولان باتجاه حضر وسط تعزيزات لجنود العدو “الاسرائيلي” على الشريط الثاني لمنع تقدمهم”.

يشار إلى أنه خلال الأيام الماضية تم رصد نقل عربات للميليشيات من مخيم الشحار على شريط فض الاشتباك باتجاه مدرجات جبل الشيخ لإمداد مسلحي بيت جن

علي خزنه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى