محليات

باستثناء الوحدة الثانية .. المدينة الجامعية في حمص مكتملة

قال مدير المدينة الجامعية بحمص الدكتور لؤي مرهج لتلفزيون الخبر إن “وحدات المدينة التسع باتت مكتملة باستثناء الوحدة الثانية والتي تقوم مؤسسة الإسكان العسكري بصيانتها”.

وبين الدكتور مرهج أن “الأولوية في السكن كانت لطلاب العلوم الطبية ثم الهندسات وكلية العلوم ومن ثم كليات الآداب، وذلك تبعاً لبدء توقيت دوام هذه الكليات”.

وتابع الدكتور لؤي مرهج “تم تأمين سكن لـ 12479 طالب من أصل 16182 تقدموا بطلبات سكن بينهم 3534 طالب مستجد وتم توزيع المجموع ضمن 3300 غرفة”.

وعن موعد تسليم الوحدة الثانية، أوضح الدكتور لؤي مرهج أنه “تم الاتفاق مع مؤسسة الإسكان أن يتسلمها في بداية العام 2018، وستقوم إدارة المدينة بمعالجة طلبات من لم يحصل على سكن وإعادة توزيع الطلاب في الغرف المزدحمة”.

وعن تأمين المواد الأساسية للطلبة، قال مدير المدينة الجامعية إنه “تم افتتاح مجمع مؤلف من 13 محل ضمن المدينة الجامعية ويؤمن المواد الغذائية ومستلزمات الطلبة من محاضرات وكتب وتصوير وقرطاسية وبأسعار مدروسة، كذلك تم تجهيز صالة للسورية للتجارة في الوحدة الأولى ولم يتم استثمارها من قبل ادارة فرع السورية للتجارة”.

وتواصل تلفزيون الخبر مع مدير فرع السورية للتجارة ياسر بلال الذي بين أن “الصالة جاهزة منذ ستة شهور ولم يستلمها فرع السورية من رئاسة الجامعة لحد الآن”.

ولفت مدير المدينة الجامعية إلى “توفر مولدات متوزعة على كل وحدات السكن لتوفير الكهرباء خلال فترات التقنين”، موضحاً أن “المدينة بحاجة الى المزيد من عمال الصيانة والنظافة”.

يذكر أن المدينة الجامعية في حمص فيها عشر وحدات إحداها تخضع للصيانة والوحدة الرابعة في دير بعلبة تم تحويلها كمركز ايواء لأهالي الفوعة وكفريا وتضم 252 غرفة.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى