اقتصاد

انطلاق معرض سيرفكس 2017 بحضور عدد من الشركات السورية والخارجية

انطلق معرض “سيرفكس” 2017 بدورته الرابعة، يوم الأحد، في فندق “داماروز” بدمشق، والذي يرعاه تلفزيون الخبر إعلامياً، وذلك بحضور وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل، وعدد من الشركات الراعية، ومشاركة كبرى الشركات السورية والخارجية.

ومعرض “سيرفكس”، هو معرض يُقام في مدينة دمشق، ويضم عدد من الشركات السورية والخارجية، تقوم بعرض أفكارها على مجموعة من رجال الأعمال والرواد الشباب، من أجل التعاون والتشارك فيما بينها.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل لتلفزيون الخبر أن “سوريا شهدت عودة عدد جيد من المعارض، وعودة هذه المعارض لها دلائل مهمة، من حيت عددها، أو من حيث العقود والصفقات التي تحدث، وتعود بالمردود المالي على وزارة الاقتصاد”.

وأوضح الخليل أن “الوزارة تتجه نحو دعم كل الشركات، ويوجد اهتمام حكومي بقطاع المعارض، عن طريق المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، التي تقدم تسهيلات لتنظيم أي معرض على المستوى الداخلي ، أو لأي مشاركة سورية على المستوى الخارجي”.

وأشار الخليل إلى أن “تنظيم المعارض هي مسألة مهمة وضرورية لدفع حركة الإنتاج، والتوجه إلى الأسواق الخارجية، و لتسويق المنتجات السورية، وتحقيق تنمية أكبر للاقتصاد السوري”.

وبدوره بين المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية، ومنظّم معرض “سيرفكس”، خلف المشهداني لتلفزيون الخبر أن “المعرض ينطلق للمرة الثانية بعد الحرب، بمشاركة مؤسسات وشركات خارجية، وإقبال كبير جداً من قبل الشركات المحلية والخارجية على حد سواء”.

وأوضح مشهداني أنه “رافق افتتاح المعرض عدد من الفعاليات، منها اسدال الستار عن الجيل الثالث من سيارة شام، وهي سيارة شهبا، وذلك وفق اتفاق الخط الائتماني بين الحكومتين السورية والإيرانية”.

وأضاف مشهداني أن “المعرض شهد إقبال لافت من قبل رجال الأعمال، الذين وجدوا منه فرصة لعرض أفكارهم ومنتجاتهم الفكرية”.

وبيّن مشهداني أن “انطلاق المعرض كان بمشاركة شركات خارجية من الخليج ومصر وايران، وهذا يؤكد على استمرار العمل، لدعم الاقتصاد السوري خاصة خلال الحرب”.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لشركة “ايزوسيرت”، أحد رعاة المعرض، رامي زعرور أن ” ايزوسيرت هي مجموعة خبرات واستشاريين، تعمل على تدريب وتأهيل وتجهيز المؤسسات، لمنح الشهادات المطابقة للأنظمة العالمية الأيزو”.

وأضاف زعرور أن “الأيزوسيرت شريك استرتيجي في معرض سيرفكس 2017، حيث أن فكرة المعرض جيدة، من أجل تطوير الأعمال في سوريا، وسيرفكس يستهدف فئة معينة تهمنا، لتوصيل الوعي بوجود شهادة أيزو بسوريا، رسمية ومعرتف بها”.

وتابع زعرور: “إضافةً إلى التعريف بحق السوريين بتطبيق أنظمة إدارة عالية، وحقهم بالحصول على شهادة عالمية لتطبيقهم هذه الادارة”.

وأوضحت مديرة مكتب الدكتور طارق عيروت رئيس الاتحاد العربي لصناعة وتجارة الذهب والألماس يارا الشدني، أحد رعاة المعرض أيضاُ، أن “معرض سيرفكس يساعد على التعارف، من أجل معرفة الخدمات التي يطلبها رجال الأعمال، وتقديم خدماتنا بنفس الوقت”.

و أضافت الشدني أن “الاتحاد العربي لصناعة وتجارة الذهب والألماس، هو اتحاد مهني يهدف الى فتح بنك للذهب، تشبه من حيث الفكرة البنك المركزي السوري، ويهدف لتقوية الاقتصاد داخل البلد، و اليوم نشارك في معرض سيرفكس للمرة الثانية، كرعاة رسميين له “.

يذكر أن المعرض يضم شركات صرافة وبنوك وشركات التأمين وشركات الحولات المالية، وشركات التخليص الجمركي، والصرافة وغيرها، والتي تقوم بعرض خدماتها على رجال الأعمال المتخصصين ورواد الأعمال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى