محليات

انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة في الأحياء الغربية المحاصرة في دير الزور

أطلقت مديرية الصحة بدير الزور يوم الأربعاء الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة للأطفال في الأحياء الغربية المحاصرة بمدينة ديرالزور، والتي ستستمر إلى تاريخ 13/6/2017.

وقال مدير صحة ديرالزور الدكتور عبد نجم العبيد لتلفزيون الخبر أن “الحملة تستهدف 5878 طفلا من عمر 7 أشهر إلى ما دون عمر 5 سنوات، بغض النظر عن الجرعات السابقة وتستمر لغاية 13 من الشهر الجاري”.

وأضاف العبيد أن “اللقاحات تقدم في المدينة عبر الفرق الجوالة التي تضم 100 متطوع ومتطوعة، في عدد من المراكز الصحية منها مركز الضاحية ومركز الثورة ومركز القصور ومركز خالد بن الوليد، اضافة إلى 4 مراكز محدثة وهي مركز مديرية الاوقاف وجامع المهاجرين وجامع الموظفين ومدرسة عدنان عكاب”.

وبين العبيد أنه “سيتم إسقاط كمية من لقاح الحصبة للأطفال الموجودين في الأحياء الشرقية المحاصرة عن طريق الحوامة العسكرية، ويتم تقديم اللقاح في النقطة الطبية الكائنة في حي هرابش المحاصر”.

ودعا العبيد الأهالي إلى “اصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو إلى أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة”، موضحا أن “حالات الرشح والسعال عند الأطفال لا تمنع من أخذ اللقاح”.

يذكر أن اللقاحات التي ستعط آمنة ومجانية ووصلت إلى المدينة منذ عدة أيام عبر حوامات الجيش العربي السوري، بحسب محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره.

 حلا المشهور – تلفزيون الخبر – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى