العناوين الرئيسيةتعليم

امتحان “IELTS” المعياري للغة الإنكليزية متاح في سوريا من جديد

أتاحت الشركة القائمة على امتحان “IELTS” المعياري للغة الإنكليزية نسخة تقديم للطلاب السوريين في سوريا، بعد انقطاع استمر لأكثر من 11 عاماً.

وقال الناشط المجتمعي جورج مراش، المقيم في المملكة المتحدة، لتلفزيون الخبر إن “شركة IDP المسؤولة عن تنفيذ امتحان IELTS للغة الإنكليزية حول العالم، خيار التقدم إليه من سوريا بعدما تم إلغاءه منذ عام 2011 تزامناً مع إغلاق المركز الثقافي البريطاني، مع بدء الحرب”.

وذكر “مراش” أن الموعد الأول للامتحان من جديد في سوريا “تم تحديده في 20 آب المقبل”.

وبين “مراش” أن “امتحان IELTS يعتبر واحداً من ثلاثة امتحانات لتحديد مستوى اللغة الإنكليزية، وهي توفل، وايلتس، ودولينغو، وتحدد الدرجة المطلوبة والامتحان المعتمد من قبل المؤسسة التعليمية او الجهة التي تعطي منحة دراسية، مع معدل العلامة المطلوب”.

ويعد امتحان “IELTS” نظام اختبار دولي للغة الانكليزية وهو مُصنّف لقياس الكفاءة والقدرة التواصلية في اللغة الإنجليزية، ويثبت أن لدى الممتحن مستوى معين في اللغة الإنجليزية، سواء لأغراض العمل أو الدراسة.

وعانى السوريون خلال سنوات الحرب، من مقاطعة الامتحانات المعيارية وحرمان الطلاب من فرص التعلم، والشروط التعجيزية أمامهم، وبدأت تدريجياً خلال العامين الأخيرين، بعض منها، والتي طرحت خيارات امتحانية منزلية، أو فرص للتقدم في مراكز معينة في محاولة خجولة لإعادة ما كان سابقاً.

الجدير بالذكر أن المقاطعة جاءت على شكل حرمان المتقدم السوري من تحديد بلده سوريا، او استخدام رقم هاتف سوري، أو الغاء المراكز والمعاهد التي يعترف فيها.

لين السعدي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى