العناوين الرئيسيةمحليات

اليوم الأحد ذروة درجات الحرارة .. والسبت القادم يبشر بانخفاض كبير وأمطار على الساحل

قال المتنبئ الجوي وائل الأشقر لتلفزيون الخبر: “تتعرض البلاد لمنخفض سطحي من الجنوب الشرقي مع وجود امتداد لمرتفع شبه مداري علوي مرفق بكتلة هوائية حارة وجافة”.

وأضاف الأشقر: “ترافق المنخفض السطحي مع المرتفع العلوي وأدى إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتي تسجل الأحد أعلى من معدلاتها ما بين ١٠-١٣ درجة وتتأثر بها جميع مناطق البلاد”.

وعن المعدلات لمثل هذه الفترة من السنة بين الأشقر أن “معدل الحرارة السنوي في دمشق ٢٩ درجة مئوية في حين سجلت درجة الحرارة اليوم الأحد ٣٨ درجة”.

وأشار الأشقر إلى أن “ارتفاع الرطوبة في الساحل يؤدي إلى زيادة الإحساس بدرجات الحرارة”، مدللا أن “درجة الحرارة المسجلة اليوم في اللاذقية ٣٨ درجة فيما درجة الاحساس بالحرارة تصل الى ٤٠ درجة”.

وأوضح الأشقر أن “اليوم الأحد هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة، فيما ستشهد الحرارة الأربعاء انخفاضا بسيطا حوالي درجتين مئويتين ويكون الانخفاض غير ملموس”.

وأضاف الأشقر: “اعتبارا من صباح السبت ستشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملموساً يصل الى ٨ درجات، ومن المتوقع أن تشهد المناطق الساحلية هطولات مطرية”.

وحذر الأشقر من” التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خاصة اليوم تجنبا للإصابة بضربة شمس وخاصة في ساعات الذروة الممتدة ما بين ١٢-٤ عصرا، كما حذر من نشوب الحرائق نتيجة الكتلة الحارة والجافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى