محليات

الهلال الأحمر بالحسكة: مستمرون بعمليات الاستجابة لمتضرري الفيضانات

أكد رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة الحسكة علي منصور لتلفزيون الخبر أن “الفرع مستمر في العمل الإغاثي لمتضرري الفيضانات و السيول في بلدات تل حميس وجزعة وريفيهما ومتضرري الفيضان داخل مخيم الهول على عدة مراحل”.

وأوضح منصور أن “مجموع ما تم توزيعه من مواد إغاثية بالمناطق المتضررة المذكورة من تاريخ 1 – 4 -2019 و لغاية تاريخه هو 13000 بطانية، 7600 سلة معلبات، 3000فرشة ، 1000 شادر “.

وأضاف منصور “تم توزيعها من خلال متطوعي فرع المنظمة وعناصر وحدة الإستجابة للكوارث بفرع الحسكة، وهي مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر و الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب و منظمة الهلال الأحمر العربي”.

وأردف منصور “تستمر أعمال التقييم لمزيد من القرى بريف القامشلي الجنوبي الشرقي لتقديم المزيد من المواد الإغاثية، ويتم آلان التحضير لتوزيع مواد إغاثية في الأيام القادمة للمتضررين من ارتفاع منسوب بحيرة سد الشهيد باسل الأسد بالريف الجنوبي لمدينة الحسكة”.

يشار إلى أن عدداً كبيراً من المنازل و المساحات الزراعية تضررت نتيجة الفيضانات والسيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق محافظة الحسكة خلال الفترة الماضية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى