محليات

النقل الداخلي بحلب تطلب 200 باص للمناطق المحررة كحل إسعافي

 

طلبت الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب “رفد الشركة بـ 200 باص نقل داخلي لتغطية الأحياء المحررة مؤخرا من قبل الجيش العربي السوري في حلب”.

وأوضح مدير الشركة حسين السليمان لتلفزيون الخبر أنه “تم إرسال طلب لتزويدنا بـ 200 باص كحل إسعافي حالياً لتغطية الأجزاء المحررة من المدينة”، مشيراً إلى أن ما تملكه الشركة حالياً هو 103 باصات فقط لاغير تقوم بتخديم كامل المدينة”.

وأكد السليمان أن “العدد المذكور غير كاف لمدينة حلب”، مشيراً إلى أنه “لم يتم توريد الشركة سوى بـ 10 باصات جديدة، وهي ضمن العدد المذكور”.

وبين السليمان أن الشركة، وبالعدد الموجود لديها، قامت بتفعيل خطوط جديدة في المناطق المحررة وهي خط مساكن هنانو وخط الدائري الشمالي، بالإضافة لخط يصل لدوار قاضي عسكر ودوار الصالحين”.

وكانت الشركة العامة للنقل الداخلي ذكرت سابقاً أنها “تكبدت خسائر تقدر بنحو410 باصات منها 110 جديدة، نتيجة الاعتداءات التي تعرض لها قطاع النقل من قبل المسلحين”.

ومن الجدير بالذكر أن حجم الأضرار المباشرة التي تعرضت لها الشركة منذ بدء الحرب بلغت قيمته المالية 7 مليارات و898 مليون ليرة سورية والأضرار غير المباشرة تجاوزت 665 مليون ليرة، بحسب إحصائيات رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى