العناوين الرئيسيةميداني

“المرصد”: “التحالف الدولي” يبني “محكمة دولية” في سوريا لمقاضاة معتقلي “داعش”

كشف “المرصد” المعارض، نقلاً عن “مصادر” وصفها بـ “الموثوقة”، إن” عمليات بناء قاعة لاتخاذها محكمة دولية في سوريا، لمحاكمة مسلحي” داعش” بدأت ضمن الحي الشرقي من مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي الشرقي” .

وأضاف ” المرصد ” أن ” العمل يتم بدعم كامل من دول غربية ضمن “التحالف الدولي” بينها فرنسا والولايات المتحدة الأميركية، على أن يتم الانتهاء من عمليات البناء في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، ليتم محاكمة مسلحي” داعش” المحتجزين لدى “قسد”.

وفي نفس السياق قالت مصادر محلية في الحسكة لتلفزيون الخبر أنه “دخلت مساء الاثنين 3 سيارات نوع (همر) تقل فريقا أمريكيا إلى أحد سجون “داعش” في مدينة الحسكة فيما يبدو أنه جولة مناقشات بين الطرفين للوقوف على أسباب الاستعصاءات المتكررة التي يقوم بها أفراد التنظيم من نزلاء السجن.

وتابعت المصادر أن “أكثر من ١٠٠ مسلح من “قسد” ، قاموا بتطويق (المعهد الصناعي والثانوية الصناعية) الذي حوله الاحتلال الأمريكي و ” قسد ” إلى سجن لإرهابيي تنظيم “داعش” في الجهة الجنوبية من حي غويران بمدينة الحسكة”.

يذكر بأن مدينة الحسكة تضم أكبر سجن ومعتقل لعناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في العالم وهو مبنى “السجن المركزي” الذي يسيطر عليه تنظيم “قسد” والاحتلال الأمريكي منذ صيف عام ٢٠١٦ م، بعد اشتباكات مع الجيش العربي السوري.

ويضم “سجن غويران المركزي” ما يقارب 5000 معتقل من عناصر تنظيم “داعش” من 54 دولة حول العالم، حيث ترفض هذه الدول إعادتهم إلى بلدانهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى