العناوين الرئيسيةرياضة

اللاعب السوري محمود آمنة يعلن اعتزاله

أعلن لاعب خط الوسط الدولي السوري محمود آمنة، اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة طويلة في الملاعب المحلية والعربية والآسيوية.

ونشر “الآمنة” مقطع فيديو أعلن فيه اعتزاله كرة القدم، متمنيا “لو حدث ذلك وهو مازال يمارس اللعبة، لا بعد سنة ونصف من انقطاعه عنها”.

وقال “الآمنة”: “قدر الله وما شاء فعل، كنت أتمنى الاعتزال وأنا في أرض الملعب وبمباراة رسمية، لكن كانت تلك مشيئة الله، وأشكر جميع المدربين الذين تعاقبوا علي خلال مسيرتي”.

وأكمل “الآمنة”: “أتوجه بالشكر لناديي أهلي حلب وايست بنغال الهندي، ولجماهيرهما، على دعمهم لي طيلة مسيرتي الكروية، دون نسيان الفضل الكبير لناديي الأم الحرية علي، والذي نشأت فيه”.

وختم “الآمنة”: “سأكون معكم قريبا من خلال فيديوهات أنقل فيها خلاصة تجربتي الكروية في الملاعب، بما فيها من مهارات وخبرات، لتكون متاحة للجيل الجديد من لاعبي كرة القدم الصاعدين، للاستفادة منها”.

وعرف “الآمنة” التألق مع الأهلي الحلبي، منذ انتقاله من ناديه الأم الحرية، موسم 2003/2004، في صفقة انتقال قياسية بحينها، ليحرز مع القلعة الحمراء، لقب الدوري مرة، والكأس مرتين.

وبصم “الآمنة” مع الأهلي بقوة بأهدافه وتمريراته الحاسمة، وتسديداته القوية، واشتهر بقوته البدنية ومراوغاته، ليصنفه النقاد كأفضل لاعبي جيله في مركز صناعة اللعب، رفقة جهاد الحسين ومعتز كيلوني.

وسجل “الآمنة” أول ظهور له مع الأهلي في عام 2003 ضد نادي اتحاد جدة السعودي في مسابقة دوري أبطال العرب، فيما سجل أول هدف له مع الأهلي ضد نادي القرداحة.

وتنقل الآمنة بين عدة أندية في مسيرته الاحترافية، حيث لعب في “راه آهان” الإيراني، و”السليمانية العراقي، قبل أن ينتقل ويبصم بقوة في الدوري الهندي.

وساهم الآمنة بتتويج فريق “إيزوال” ببطولة الدوري، وحصل على لقب ثاني أفضل لاعب بالدوري الهندي عام 2017، وحصد مع فريق “إيست بنغال” المركز الثاني ببطولة كأس الهند، وتوج بجائزة أفضل لاعب محترف في الهند عام 2018.

يذكر أن محمود آمنة كان قريبا من العودة للأهلي العام الفائت، في سوق الانتقالات الصيفي، بيد أن أمور السفر عثرت الصفقة حينها، وأجلتها للانتقالات الشتوية، لكنها لم تتم حين ذاك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى