العناوين الرئيسيةمحليات

الكهرباء في حمص .. غياب بالأيام و وصفحات الفيسبوك تضج بسيلفي الوزير و”وعد جديد”

ما يزال واقع الكهرباء بحمص متردياً إلى حد كبير و خاصة في أحياء الزهراء و الأرمن و العباسية و السبيل و وادي الدهب و كرم اللوز و أحياء أخرى، مع عدم وضوح مواعيد التقنين و “الطاسة بعدها ضايعة بين التقنين و الترددية و الأعطال.”

و اشتكى مجموعة من سكان شارع طي بحي الأرمن في حمص عبر تلفزيون الخبر، انقطاع الكهرباء لمدة أربعة أيام عن منازلهم، و عدم المبالاة من شركة كهرباء حمص بالرغم من كل الشكاوى التي تقدموا بها.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر “نحن من سكان ﺸﺎﺭع ﺍﻟﻄﻴﺊ بحي الأرمن في مدينة حمص، ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻧﺘﺎﻟﻲ ﻟﻠﻌﺮﺍﺋﺲ ﺣﻮﺍﻟي ﻋﺸﺮين ﺷﻘﺔ ﺳﻜﻨﻴﺔ ﻭﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟرابع ﺩﻭﻥ ﻛﻬﺮﺑﺎﺀ”.

و تابع المشتكون ” ﻭ بالرغم من ﺍﻟﺸﻜﺎﻭي ﺍﻟﺸﻔﻬﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﺪﻣﺔ ﻟطوارئ ﺍﻟﺰﻫﺮﺍﺀ، ﻭﻟﻜﻦ ﻻ ﺣﻴﺎﺓ ﻟﻤﻦ ﺗﻨﺎﺩﻱ, ﻋﻠﻤﺎ ﺃﻥ ﻫﺎﺗﻒ ﻃﻮﺍﺭﺉ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻣﺸﻐﻮﻝ ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺎﻟﻤﺸﺮﻣﺤﻲ ﺭﺍﻓﻌﻴﻦ ﺍﻟﺴﻤﺎﻋﺔ”.

و أضاف المشتكون “تواصلنا مع المختار و المختار تواصل معهم، و الوضع ضل كما هو الكهربا مقطوعة، و كل يوم مننطر الورشة تجي تصلح و بيقولو جايين و ما بيجوا, كرمال الله يصلحوها .. المياه مقطوعة لان ما في كهربا”.

و طالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر ” ﺷﺮﻛﺔ ﻛﻬﺮﺑﺎﺀ ﺣﻤﺺ بالاستجابة لهذه ﺍﻟﺸﻜﻮﻯ و إصلاح العطل ﺑﺄﺳﺮﻉ ﻭﻗﺖ ﻣﻤﻜﻦ”.

كما اشتكى مجموعة من سكان حي الأرمن جوار مدرسة محارب احمد، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع الكهرباء عن منازلهم منذ ثلاثة أيام بسبب عطل في المحولة الكهربائية”.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر: “من ثلاثة أيام و الكهرباء مقطوعة عن منازلنا بسبب احتراق قاطع في محولة الحي على زاوية المدرسة “.

وأضاف المشتكون “قدمنا عدة شكاوى بشكل شخصي، بالإضافة إلى أن عمليات المحافظة تواصلت مع الطوارئ مرتين لمعالجة الشكوى، ولكن لا مجيب.”

و تابع المشتكون “كل ما رحنا لعندون بيقولو نص ساعة بتروح الورشة تصلح العطل, و ما بيجو و بعدها بيقولو صلحنا العطل، و بس تخلص فترة التقنين بتجي الكهربا و بتنور، و لكن الكهربا ما بتجي و لا بتنور”.

و أردف المشتكون “الحالة هيك بحمص بكتير حارات، و غير الترددية إلى خربت بيوت العالم، ورضينا بكم ساعة كهربا باليوم و هالكم ساعة ما بتجي إلا تقطيش إذا اجت الكهربا “.

و تساءل المشتكون “لايمتى رح يضل وضع الكهربا بحمص سيء، منسمع تصريحات انو رح تتحسن الكهربا، بس كلو بيضل حكي، و من جهة تانية بيقولو انو الوضع سيء للكهربا بشكل عام، و هون هني صادقين مية بالمية”.

من جهته، قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن لتلفزيون الخبر انه “سيتم مباشرة توجيه ورش الصيانة لمعالجة الشكاوى و إصلاح العطلين “مشيرا إلى انه “يوجد أعطال كثيرة في الشبكة الكهربائية و ضغط عمل كبير”.

و عزا الحسن تلك الأعطال في الشبكة الكهربائية إلى “الظروف الجوية السائدة، التي أدت إلى تضاعف الطلب على الكهرباء”.

وانتشرت صباح الثلاثاء على صفحات الفيسبوك “خبر و صورة سيلفي” لعضو مجلس شعب عن حمص مع وزير الكهرباء و جاء بالخبر “السيد وزير الكهرباء يعد بتحسين الواقع الكهربائي في محافظة حمص، وإلغاء الترددية عن المحافظة كاملة لمدة ثلاثة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية”.

و كانت ردود و تعليقات المواطنين على الخبر متباينة بين مرحب بهذه الخطوة، و أخرى تساءل فيها المواطنون “يعني الشتوية و البرد فقط ثلاثة أيام، مطالبين برفع الترددية بشكل كامل عن المحافظة “.

أما أغلب التعليقات، فأكدت وضع الكهرباء السيء ومنها “(الكهرباء مقطوعة عنا بالحارة وضعها ما يزال سيء بسبب الأعطال و التقنين الطويل) (الحكي شي و الواقع شي تاني) (قال تحسن قال !!)(ليكون متل الوعد الماضي) و تعليقات أخرى نعتذر عن نشرها”.

 

تلفزيون الخبر – حمص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى