محليات

القبض على سوري وزوجته في لبنان عذبوا أولادهم بالعض والحرق في “الأماكن الحسّاسة”

ألقت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني القبض على مواطن سوري وزوجته بتهمة تعنيف أبناء الزوج في بلدة بعاصير – الشوف.

وجاء في بيان المديرية العامة للأمن أنه “ورد اتصال هاتفي إلى وحدة الدرك الإقليمي، حول تعرّض طفلَين من الجنسية السورية للتعنيف من قبل والدهما وزوجته، لتقوم الوحدة بإحضار دورية من الطفلَين والوالد وزوجته”.

وتبين أن “الأب “ع.ح من مواليد 1983 وزوجته “ل.م” مواليد 1989، والطفل م.ح مواليد عام 2009) الطفلة ر.ح تولد عام 2011″.

وعرضت الشرطة الطفلين على الطبيب الشرعي، الذي بين بتقريره أن “الطفلين تعرضا للتعنيف، ووجود آثار جروح، وحروق في أنحاء جسميهما -كذلك في الأماكن الحسّاسة- وآثار أسنان (عضّات)، وازرقاق، واحمرار، وتورّم، واعتداء بآلة حادّة، إضافةً إلى أنهما يعانيان من سوء تغذية”.

وقال الطفلان في إفادتهما، إن “زوجة والدهما دأبت على تحريض الأخير ضدّهما لتعنيفهما، وكانت تحرمهما من الطعام، بحيث كانت تقدّمه فقط لأولادها”.

واعترف الأب وزوجته بعد التحقيق مشيرة “بتعنيف الطفلَين كنوع من أنواع التأديب، كونهما يتعرضان بالضرب لأشقائهم الآخرين”.

وذكر الأمن الداخلي أنه “تم إيقاف الوالد وزوجته ولا يزال التحقيق معهما مستمراً وجرى نقل الطفلَين إلى أحد المستشفيات لتلقي العناية اللازمة، ليصار بعدها إلى وضعهما لدى إحدى الجمعيات المختصة للإعتناء بهما، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص”.

تجدر الإشارة إلى أن الرأي العام السوري واللبناني لا يزالا ينتظرا الحكم في قضية الطفل السوري المعتدى عليه جنسياً من قبل ثلاثة شبان لبنانيين مؤخراً في بلدة سحمر في البقاع اللبناني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى