العناوين الرئيسيةرياضة

“الفيفا” تعلن مرشحيها لجائزة “الأفضل” 2020

كشف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن قائمة المرشحين لجائزة “الأفضل” في العالم لعام 2020، من لاعبين ومدربين وحراس مرمى.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة “The BEST” لعام 2020 كل من “ميسي وكريستيانو ونيمار ومبابي وألكانتارا وليفاندوفسكي ودي بروين وراموس ومحمد صلاح وفاندايك وماني”.

وشملت قائمة الحراس المرشحين للجائزة “أليسون وكورتوا ونافاس ونوير وأوبلاك وتير شتيغن”، بينما جاءت قائمة المدربين “كلوب وفليك ولوبتيجي وزيدان وبيلسا”.

وكان يتم اختيار الفائز بالجائزة من خلال 4 طرق تصويت متساوية فيما بينهم بنسبة 25% منها، حيث تشارك الجماهير في الاختيار عبر استفتاء بالموقع الرسمي بنسة 25%، متساوية مع نسبة تصويت قادة ومدربي منتخبات العالم، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في شهر أيار الماضي، إلغاء حفل توزيع جوائز الأفضل خلال عام 2020، في ظل انتشار فيروس كورونا لكنه عاد وتراجع قبل أيام.

وأعلن الاتحاد أن موعد إقامة الحفل هذا العام هو 17 كانون الأول والذي ستقدم به جوائز أفضل لاعب وحارس مرمى ومدرب للرجال والسيدات لعام 2020 عن الفترة الممتدة بين 8 تموز 2019 و7 تشرين الأول 2020.

يذكر أن الفائز بالجائزة لعام 2019 كان النجم الأرجنتيني ميسي على حساب الهولندي فاندايك والبرتغالي رونالدو فيما حاز كلوب جائزة أفضل مدرب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى