العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الفنان أيمن زيدان يعلق على قرار نقيب الفنانين بمنع مغنيتين من الغناء في سوريا

علق الفنان أيمن زيدان على قرار نقيب الفنانين السوريين محسن غازي حول منع مغنيتين من الغناء في سوريا، وذلك عبر منشور له على حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”.
وجاء في منشور ” زيدان”: “مع خالص احترامي للزميل محسن غازي، ليس لدي الرغبة بالتدخل في السجال الحاصل بخصوص منع بعض المغنيين من الغناء بحجة تردي السوية الفنية وبذاءة كلمات هذه الاغاني”.
وتابع ” زيدان”: “لكنني أريد أن أتوقف عند أمرٍ أراه هاماً، إذا كانت الغاية من قرارات المنع هي رفع سوية الذائقة العامة فإن ثقافة المنع ليست هي الحل الامثل”.
وأضاف الفنان “زيدان”: “بل الحل في خلق اغنية سورية حقيقية تستقطب رواداً وتتمكن من تحجيم هذه الرداءة”.
وأردف “زيدان”: مايحدث في الفن حتى في أرقى المجتمعات هو التنوع الهائل بين الغث والثمين، ولا أحد في تلك المجتمعات رأى أن قرارات المنع هي الحل”.
وتابع “زيدان”: “أعود وأؤكد أن الحل الأمثل برأيي، هو الإسهام في صناعة فن راق يمكن له يوماً أن يزيح الرداءة أو على الأقل يحد من سطوتها، وطبعا في مجتمعاتنا للأسف سيظل هذا حلماً صعب المنال”.
وأضاف الفنان أيمن: “ملاحظة عابرة: من الطبيعي أن تستوقفنا بذاءة هذه الأغاني، ولكن أليس الأمر الأخطر أن لايستوقفنا عدد الرواد الهائل الذين يحتفون بذلك ؟” .
وختم “زيدان” بمنشور إضافي: ” بالتأكيد لست مع الاحتفاء بالأغنية الرديئة، لكنني ضد المنع إذا لم يتجاور مع إشتغال حقيقي على صناعة فن راق ٍ”.
يذكر أن نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، وجه بإيقاف حفل للمغنية “ريم السواس” في حلب، وصرح لوسائل إعلام محلية عن إصدار قرار يمنع كل مغني يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية تحت طائلة المسؤولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى