محليات

العقاري يلغي شرط “الوديعة” من قرض شراء مسكن جاهز

أصدر مجلس إدارة المصرف العقاري قراراً يتضمن إلغاء شرط الادخار المسبق “الوديعة” والمتعلق بقرض شراء مسكن جاهز”، ضمن سقف القرض المحدد سابقا، والبالغ (5) ملايين ليرة سورية .

وبيّن مدير المصرف العقاري مدين علي لتلفزيون الخبر أنّه ” تم إلغاء شرط الوديعة لشراء مسكن جاهز، مما يجعل الأمر أكثر يسراً وسهولة أمام المواطنين، الذين تتعذر عليهم تلك الوديعة”.

وأضاف علي أن ” المصرف أقرّ تخفيض معدل الفائدة المترتبة على القرض الممنوح من المصرف، للراغبين بإبقاء شرط الادخار المسبق، وتقدر بـ 1%”.

وأشار علي أنّ ” هذا القرار يندرج ضمن الإجراءات الرامية لتبسيط وتسهيل عملية الإقراض، وخاصة أن قسماً كبيراً من المواطنين، لا يستطيع تأمين وديعة ادخارية بصورة مسبقة للحصول على قرض شراء مسكن جاهز”.

وأوضح علي أن “المصرف أصدر تعميماً إلى كل الفروع بالمحافظات لتنفيذ مضمون هذا القرار وتطبيق الإجراءات الناظمة الجديدة لعملية الإقراض”.

ونوه علي إلى أنّ “المصرف رفع كتاباً إلى مجلس النقد والتسليف يتضمن الطلب برفع سقوف القروض بأنواعها المختلفة (قرض الشراء والترميم والانمائي)، التي يوفرها المصرف بشكل يتناسب مع أسعار العقارات السائدة حالياً”.

يذكر أن المصرف أعلن أيار الماضي عن البدء باستلام طلبات قرض “السيريا كارد” في جميع فروع المصرف بالمحافظات بحيث يكون القرض بمعدل 10 أضعاف الراتب الشهري المقطوع للعاملين والموظفين والموطّنة رواتبهم لدى المصرف العقاري وبما لا يتجاوز 500 ألف ليرة سورية وبفائدة 1 بالمئة شهرياً على المبلغ المستجر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى