ميداني

العثور على أسلحة وذخائر من مخلفات المسلحين بإحدى مدارس ريف حمص

عثرت الجهات المختصة على أسلحة وذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية، مخبأة في حفرة بإحدى المدارس ببلدة كفرلاها بريف حمص الشمالي.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أنه “من خلال متابعة عمليات تأمين البلدات المحررة من الإرهاب بريف حمص الشمالي، تم العثور على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة من مخلفات الإرهابيين، مخبأة في حفرة بمدرسة الشهيد نصر الدين قبلان، في بلدة كفرلاها بمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي”.

وأوضح المصدر أن “الأسلحة التي تم استخراجها من الحفرة شملت، كمية كبيرة من صناديق طلقات بندقية روسية، و طلقات رشاش بي كي سي، ورشاش 14،5 وطلقات رشاش 12،7، وقذائف ار بي جي مع حشواتها، وبنادق فال مع مذخرات”.

وأضاف المصدر: “عثر أيضاً على مناظير ليلة ونهارية، وبنادق آلية، وقنابل يدوية وهجومية، و60 عبوة ناسفة محلية الصنع، وصواريخ محلية الصنع، بالإضافة إلى عبوات ناسفة صغيرة الحجم معبأة و موصولة على فتيل شديد الإنفجار”.

وأردف المصدر “تم العثور على 140 قذيفة هاون، وقذائف دبابة ومدفعية، و قذائف اربي جي مضاد للافراد، وكمية من الأكياس تحتوي على مادة البارود، و500 كغ من مادة الـ “سي فور” شديدة الإنفجار، و400 كغ من مادة “تي ان تي”، بالإضافة إلى أكياس بداخلها علب صواعق وذخائر متنوعة وأسلحة فردية”.

يذكر أن الجهات المختصة كانت عثرت قبل نحو شهر على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر مخبئة في بئر يصل عمقها إلى 35 م في إحدى مزارع السعن الأسود بمنطقة تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى