ميداني

العثور على أسلحة حديثة في مخزن لتنظيم “داعش” بالميادين

أعلن قائد عملية تحرير مدينة الميادين، العميد سهيل حسن، العثور على نماذج أسلحة حلف الناتو أمريكية وبلجيكية وبريطانية الصنع في أكبر المخازن العسكرية التابعة لتنظيم “داعش” بالميادين بدير الزور.

وقام الجيش السوري بدعم من القوات الجوية الروسية بالاستيلاء على أكبر المخازن للأسلحة والمدرعات التابع لتنظيم “داعش” تم العثور عليها في مدينة الميادين.

وقال حسن بحسب موقع “RT”: “نحتاج لستة أيام على الأقل لنقل كل هذه الغنائم التي تركها مقاتلو “داعش” هنا بعد هروبهم، حيث يوجد هنا أسلحة كثيرة جداً وآليات اتصال أجنبية الصنع”.

وعرض العسكريون السوريون أنظمة للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية ومعدات رادار وأجهزة طبية تمت مصادرتها في الميادين، بالإضافة إلى ورشة لصنع طائرات بلا طيار كانت توجد فيها عشرات من الطائرات الجاهزة التي استخدمها المقاتلون للاستطلاع وإطلاق النار الدقيق.

بينما أضاف العميد حسن: “لقد استولينا على أحدث أنواع الأسلحة، أمريكية وبلجيكية وبريطانية الصنع، والتي تتسلح بها دول الناتو”.

وأكد بيان للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مؤخراً “الارتباط الوثيق بين العدو “الإسرائيلي” والتنظيمات الإرهابية في سوريا وتقديمه مختلف أنواع الدعم لها، حيث ضبطت وحدات الجيش العربي السوري عشرات المرات أسلحة وذخيرة “إسرائيلية” داخل أوكار التنظيمات الإرهابية كان آخرها الأسبوع الماضي في الميادين بريف دير الزور”.

وكانت قوات الجيش العربي السوري عثرت في أكثر المناطق التي تم تحريرها على أسلحة “اسرائيلية”، ومنها في منطقة القلمون في تموز الماضي، وفق ما أكد مصدر عسكري لتلفزيون الخبر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى