محليات

الطريق إلى مكب نفايات السويداء مغلق، والمحافظ يقول أنه وجه المختصين لحل المشكلة


قال محافظ السويداء عامر العشي أنه وجه الجهات المعنية في المحافظة لإزالة النفايات الصلبة عن الطريق الواصل إلى مكبها الواقع الى الغرب من مدينة السويداء والذي أغلق نتيجة رمي النفايات عليه بشكل عشوائي.

وأضاف العشي، بحسب صحيفة رسمية، أنه “وجه المختصين لحل المشكلة بسرعة قصوى وبفترة زمنية لا تتجاوز أسبوعاً، لافتا خلال إطلاعه على واقع العمل في المكب إلى ضرورة وجود عدد من العمال في الموقع لأجل تنظيم العمل فيه وحراسته ومنع دخول العابثين من” النبيشة” إلى داخله.

ووجه العشي لعقد اجتماع موسع يضم ممثلين عن مجلس المدينة والوحدات الإدارية التي ترحل النفايات إلى المكب، والخدمات الفنية، ومديرية البيئة، ومشروع معالجة النفايات الصلبة لوضع الحلول الناجعة لموضوع النفايات الصلبة، ومعالجتها بالطريقة الصحيحة حفاظاً على السلامة والبيئة.

بدوره، أشار المهندس وائل جربوع رئيس مجلس مدينة السويداء، إلى أن أبرز الصعوبات التي تعترض العمل في المكب هي نقص اليد العاملة والآليات اللازمة للعمل والضغط الكبير على الموقع.

و نوه جربوع إلى أن هناك 7 قرى ترحل نفاياتها إلى المكب بالإضافة الى مدينة السويداء وأن الحل الجذري لهذه المسألة يكمن في الإسراع بإنجاز معمل لمعالجة النفايات الصلبة.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى